برعاية

تحليل | موراتا، جريزمان، بيلوتي...من المهاجم الأنسب لليونايتد؟

تحليل | موراتا، جريزمان، بيلوتي...من المهاجم الأنسب لليونايتد؟

المرشحون للانضمام لليونايتد.. ما مؤهلاتهم، أرقامهم وملاءمتهم؟

رؤية | أسامة تاج الدين | فيس بوك  

بات مانشستر يونايتد بحاجة أكثر من أي وقت مضى لمهاجم من الطراز الرفيع، فالإصابة ستفقده السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" لمدة طويلة وبذلك تعتبر حظوظ التجديد له ضئيلة جدًا، لا سيما أنه في ال35 من عمره كما أن الفتى الذهبي "واين روني" بات في تراجع مهول في مستواه حتى أن المدرب "جوزيه مورينيو" لم يعد يعتمد عليه سوى نادرًا.

وليس هذا فقط، ففي حالة التفوق على أياكس أمستردام نهاية الشهر الجاري، سيظفر الشياطين الحمر بلقب الدوري الأوروبي، ما سيفتح لهم بوابة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي المسابقة التي تحتاج زادًا بشريًا متمرسًا وبمهارات وفنيات عالية للنجاح فيها.

هي إذًا أسباب من ضمن أخرى تُحتم على المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"  التعاقد مع أحد الأسماء الرنانة في الانتقالات الصيفية القادمة ونحن سنعرض عليكم في الموضوع التالي أبرز من هم على رادار الإدارة مع تقييم مؤهلاتهم، أرقامهم، حظوظهم في الانتقال والمزيد...

ألفارو موراتا - أطلب منه ما شئت!

دائمًا ما يظهر المهاجم الإسباني قتالية عالية رغم أنه مادرًا ما يدخل في التشكيل المثالي، فالمدرب "زين الدين زيدان" يدرجه مع ما تسميهم الصحف الإسبانية بـ "العصابة. نعم، الحديث هنا عن الفريق البديل للنادي الملكي والذي يبهر ويقدم أحيانًا مستويات أفضل من الأساسيين.

النجم العائد خلال الانتقالات الصيفية الماضية من يوفنتوس يعتبر أحد العناصر المرنة والقادرة على التأقلم مع مختلف الأوضاع، فقد يسجل لك منذ أول دقيقة في اللقاء كما بإمكانه أن ينقدك بتوقيع في الوقت المبدد. يتمتع اللاعب من جهة أخرى بنشاط كبير وتحركاته الدائمة تضايق كثيرًا المدافعين كما أنه مميز في الكرات الرأسية  وحاسم بدرجة عالية أمام المرمى. ألفارو سيشكل بلا شك إضافة جوهرية لليونايتد، لا سيما أنه سيلعب بانتظام أكبر وسيعمل مع مدرب عرفه من قبل في القلعة البيضاء.

ومع المنافسة الشرسة التي من المتوقع أن تعرفها السوق على ألفارو وخاصة من الأندية الإنجليزية، أكدت بعض المصادر الإسبانية أن سعره من المرجح أن يرتفع لـ 70 مليون يورو. رقم لن يشكل أي عائق أمام ناد كمانشستر يونايتد ولن يجعلهم يترددون أبدًا في جلب من زار الشباك 15 مرة في الليجا و3 أخرى في دوري الأبطال.

كيليان مبابي - انفجار موهبة وعفوية كبيرة !

إذا كان العملاق الاسكندنافي "إبرا" قريبًا من إسدال الستار على موهبته، فإن الأمر مخالف تمامًا لكليان مبابي. هذا الأخير لا يزال في مستهل مشواره وقد أبهر خلال الموسم الحالي كافة المتتبعين، فرغم أنه لم يتعد ال18 عامًا بعد، إلا أن عطاءه كبير جدًا. لقد تفجر الفرنسي الشاب مع بداية السنة الجارية بثلاثية في شباك ميتز ثم استمر في الإبداع حتى أبهر قاريًا أمام مانشستر سيتي، إضافة إلى تحوله بهدفه في مرمى بوفون لأصغر لاعب يسجل في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا. لو انتدبه الشياطين الحمر، فهم سيضعون من جديد الثقة في العناصر الشابة بعد كل من "مارسيال" و"راشفورد". حصيلة اللاعب مميزة جدًا، فقد وقع في مختلف المسابقات على 20 هدفًا وأهدى كذلك 6 تمريرات حاسمة كما أن أسلوبه مميز ويذكر الجميع بأسطورة آرسنال "تيير هنري" حتى أن هذا الأخير اعترف بالأمر في إحدى تصريحاته "يذكرني بهنري الشاب، لديه نفس النظرة الماكرة وتحركاته ذكية جدًا. إنهاؤه للهجمة أيضًا بنفس الطريقة التي كنت أستعين بها"، فهل يتبع كذلك نفس خطواته ويلتحق بالبريميرليج؟

أنطوان جريزمان - النوع المتكامل والمثالي

المؤهلات العالية للنجم الفرنسي ستفيده كثيرًا في الدوري الإنجليزي وتجعله يستغل بأفضل الطرق المساحات الشاسعة التي تتواجد في العادة هناك. يتمتع اللاعب من جهة أخرى بالانضباط والصرامة، فقد زرع فيه "دييجو سيميوني" هذه الصفات وهي ستعجب كثيرًا الملقب بـ "السبيشل وان"، خاصة وإن علمنا أنه يساند الدفاع أيضًا عند الحاجة.

في ال26 من عمره، يعرف اللاعب نسقًا تصاعديًا وانتقاله للشياطين الحمر قد يفيده كثيرًا، إذ سيتواجد مع عناصر ستخدمه بشكل أكبر سواءً لبناء الهجمات أو التسجيل. المشكلة تكمن في ضرورة تغيير مورينيو نوعًا ما لأسلوبه، فهو يحبذ المهاجمين من نوعية "إبرا" أو "دروجبا" وأنطوان مختلف بعض الشيء، فهو يحب الحركة واستغلال المساحات. سجل اللاعب 22 هدفًا في الموسم الحالي كما قدم 9 تمريرات حاسمة محافظًا بذلك على قيمته السوقية التي ارتفعت بعد أدائه الخرافي في اليورو الأخير وعلى أي يبقى شرطه الجزائي 100 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا