برعاية

كونتي يكشف سر التتويج بالدوري الانجليزي

كونتي يكشف سر التتويج بالدوري الانجليزي

هنأ الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، لاعبيه بعد الفوز بلقب "البريميرليج" هذا الموسم، وقال إن قرار تغيير طريقة اللعب من 4-1-4-1 التي لعب بها الفريق أول شهرين في البطولة إلى 3-4-3 كان "نقطة تحول في الموسم".

وقال كونتي عقب اللقاء وعلامات السعادة الغامرة تبدو على وجهه "هذا القرار كان نطقة تحول في الموسم. كان علينا تعديل شيء ما والبحث عن شكل جديد للفريق".

وكان الفريق اللندني قد حقق فوزا ثمينا وصعبا على حساب مضيفه وست بروميتش ألبيون قبل النهاية بثمان دقائق عبر البلجيكي ميتشي باتشواي ليتوج رسميا باللقب الخامس في تاريخه في النسخة الجديدة، السادس في البطولة إجمالا، بعدما رفع الفارق مع اقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبر لـ10 نقاط قبل جولتين من النهاية، مع تبقي ثلاث مباريات لـ"السبيرز".

وأضاف في تصريحاته لشبكة (سكاي سبورتس) البريطانية "دائما كانت تراودني فكرة اللعب بطريقة 3-4-3 لأنني كنت أدرك أن الفريق يمتلك اللاعبين القادرين على تنفيذها".

وشدد "قدمنا عملا كبيرا طيلة هذا الموسم، والآن الأهم هو أن نرتاح قليلا، حيث أنه بوسعنا الفوز أيضا بلقب كأس الاتحاد (سيلعب النهائي يوم 27/مايو أيار الجاري أمام أرسنال)".

وأشار مدرب "الآتزوري" السابق "هذا إنجاز كبير للاعبين. علي أن اشكرهم على التزامهم وتفانيهم في العمل. لقد كان سلوكهم رائعا، وعلينا جميعا أن نكون سعداء بما حققناه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا