برعاية

بروفايل | بيليه الصغير معجزة ريال مدريد القادمة

بروفايل | بيليه الصغير معجزة ريال مدريد القادمة

تقرير | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر

عندما تسمع أن نادي ريال مدريد يستعد لدفع مبلغ قيمته 45 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعب في السادسة عشر من عمره فأنت بكل تأكيد سوف تسترجع مقولة "السير أليكس فيرجسون" الشهيرة أن كرة القدم ذاهبة نحو الجنون.

تفوقت إدارة الفريق الملكي في الكلاسيكو مع نظيرتها في برشلونة بشأن صفقة التعاقد مع الحدث البرازيلي القادم "فينيسيوس جونيرو" والذي بات حديث العالم نظرًا للقيمة التاريخية التي ستدفعها إدارة الميرنجي لاستقدام لاعب لا يزال يلعب في منتخبات الناشئين في البرازيل.

التقارير الواردة من البرازيل اتفقت على أن قيمة الصفقة تخطى المبلغ الذي دفعته إدارة ريال مدريد للتعاقد مع نجوم أمثال "كريم بنزيمة" القائد "سيرجيو راموس" والظاهرة البرازيلية رونالدو"، فقط كريستيانو بيل زيدان كاكا فيجو ورودريجيز هم الأغلى، وبذلك بات اللاعب الذي ولد قبل تتويج البرازيل بلقب مونديال 2002 بعامين فقط سابع أغلى نجم ينضم لريال مدريد عبر تاريخه.

ولد بيليه "الصغير" في مدينة "ساو جونسالو" وهي أحد الضواحي القريبة من العاصمة ريو دي جانيرو، هو يلعب في مركز المهاجم، ولكنه يمتاز عن غيره بقدرته على شغل أي مركز هجومي على أرضية الميدان، بداية من الجناح مرورًا بصانع اللعب ورأس الحربة.

فينيسيوس يعتبر واحد من أبرز المواهب الصاعدة ليس فقط في البرازيل أو أمريكا اللاتينية بل في العالم أجمع، فقد جذب وهو لم يصل بعد للسابعة عشر أنظار العديد من الكشافين المتواجدين في تلك المنطقة الدافئة من العالم، وهذا نتيجة موهبته الفطرية البارزة التي لا تحتاج للكثير من التفلسف من أجل اكتشافها، المهاجم الذي حصل على العديد من الجوائز الفردية والجماعية رفقة منتخب السامبا ونادي فلامينجو بات أقرب لريال مدريد من أي نادٍ آخر  على مستوى العالم بعدما أنهت الإدارة الملكية المفاوضات بنجاح مع ممثليه ومع فريق فلامينجو، النادي الذي عرف انفجاره داخل أكادميته مما جعله ينضم للمنتخب البرازيلي للناشئين.

أبدع فينسيوس خلال بطولة كوبا أمريكا تحت 17 عامًا التي أقيمت بين شهري فبراير ومارس، وقاد السيليساو لحصد اللقب بجانب الحصول على جوائز فردية جعلته يتصدر أغلفة الصحف البرازيلية.

عندما تقع عينيك على فينيسيوس على أرضية الميدان لوهلة تعتقد أن الساحر "رونالدينيو" قد بعث من جديد، ثم بتمعين المتابعة ستبدأ في تشبيهه بقائد المنتخب البرازيلي الحالي "نيمار دا سيلفا"، ولكن البرازيليين القدامى يرونه أقرب لأفضل برازيلي على الإطلاق "بيليه" منه إلى أي لاعب آخر.

فينيسيوس يمتلك خليط من كل هؤلاء، فهو يمتلك فنيات ومهارات رونالدينيو في تجاوز اللاعبين، كما يتمتع بسرعة نيمار وانطلاقاته المستمرة على المرمى، وأيضًا لديه قدرات تهديفية ممتازة تذكر بانطلاقة بيليه، وبدون أدنى شك العالم على موعد مع موهبة استثنائية لا تتكرر لعقود في عالم كرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا