برعاية

FilGoal | اخبار | بعد سقوطه على يد مبابي.. أين يصنف حائط يوفنتوس الدفاعي في تاريخ دوري الأبطال

FilGoal | اخبار | بعد سقوطه على يد مبابي.. أين يصنف حائط يوفنتوس الدفاعي في تاريخ دوري الأبطال

كسر هدف كيليان مبابي صمود يوفنتوس وحارسه المخضرم جيانلويجي بوفون الذي استمرت شباكه عذراء منذ نوفمبر الماضي حتى مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

فتمكن الشاب الفرنسي من التسجيل في خسارة فريقه موناكو بهدفين مقابل هدف ليودع دوري أبطال أوروبا، وليعبد الطريق للبيانكونيري من أجل خوض النهائي في كارديف يوم 3 يونيو المقبل.

بي.بي.سي: الفيفا صدق على زيادة مقاعد إفريقيا لتسعة في مونديال 2026 ميرور: تشيلسي يريد كونتي حتى 2022.. وسيقاتل من أجل لوكاكو وسانشيز دينيس بيركامب.. "حمار الأسبوع" الذي رباه كرويف تقرير – سان جيرمان ينفي ضم بيبي

يظل حتى اللحظة دفاع أرسنال هو صاحب الكلمة العليا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، فلقد صمد أمام هجمات المنافسين لمدة 995 دقيقة.

حدث ذلك موسم 2005-2006 حين بلغ النهائي لأول مرة في تاريخه لكن لم يحالفه الحظ لسقوطه في باريس أمام برشلونة ليخسر 2-1 في المباراة النهائية.

فصمد الفريق منذ لقاء الجولة الثانية في دور المجموعات وحتى هدف صامويل إيتو في النهائي.

توقف رصيد يوفنتوس عند 690 دقيقة كصاحب المركز الثاني بعد المدفعجية، يليه تشيلسي 686 دقيقة (موسم 2007-2008)، ثم أياكس 658 دقيقة (موسم 1995-1996)، ثم ميلان 623 دقيقة (موسم 2004-2005).

وتوقف رصيد جيانلويجي بوفون حارس السيدة العجوز المخضرم عند الدقيقة 600، ليحل خامسا في ترتيب أكثر حراس المرمى حفاظا على نظافة شباكهم عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا.

فمنذ هدف نيكولاس باريخا مع إشبيلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات هذا الموسم، لم يستقبل بوفون أي هدف حتى مساء الثلاثاء، علما بأنه لم يلعب الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضد دينامو زغرب، شارك بديله نيتو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا