برعاية

رياضة الاتحاد الألماني يجري تعديلات على بطولة الكأس

رياضة  الاتحاد الألماني يجري تعديلات على بطولة الكأس

نشرت تقارير صحفية الأربعاء خطة التطوير التي ينوي الاتحاد الألماني لكرة القدم إجراؤها على نظام بطولة كأس ألمانيا "بوكال كاب" بداية من موسم 2019-2020 حيث ستشهد البطولة مشاركة 122 فريقاً بدلاً من 64 فريقاً وهو العدد الحالي. 

وذكر تقرير نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية أن الاتحاد الألماني لكرة القدم سيقوم يوم 23 مايو الجاري بتقديم خطة تطوير نظام بطولة الكأس والذي سيسمح لفرق الهواة بالمشاركة في المسابقة.

وينص النظام الجديد لبطولة كأس ألمانيا أن البطولة سيشارك فيها 146 فريقاً من الهواة بدلاً من 21 فريقاً كما هو قائم في الوقت الحالي.

وسيتم استحداث دوريين إضافيين وهما الدورين التمهيديين الأول والثاني، فبالنسبة للدور الأول سيشهد خوض 122 فريقاً من الهواة لتصفيات التأهل للمرحلة الثانية، أما الدور التمهيدي الثاني فسيشهد مشاركة المتأهلين من الدور الأول مع بقية الفرق المتأهلة من النظام القديم وسيكون عدد المشاركين في الدور الثاني 114 فريقاً.

أما بداية من الدور الثالث فستبقى الأمور على وضعها الحالي حيث تبدأ بطولة كأس ألمانيا من الدور الثالث بمشاركة 64 فريقاً.

وينص النظام الحالي للمشاركة في كأس ألمانيا على الآتي: يشارك 64 فريقاً منهم فرق البوندسليجا والبوندسليجا 2 وعددهم 36 فريقاً بالإضافة إلى الأربعة الأوائل من دوري القسم الثالث، بينما تمنح المقاعد الـ21 لأبطال كؤوس اتحادات المناطق "فيرباندسبوكال".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا