برعاية

ريال مدريد مرشح لعبور أتلتيكو مدريد لمواجهة يوفنتوس

ريال مدريد مرشح لعبور أتلتيكو مدريد لمواجهة يوفنتوس

يحتاج أتلتيكو مدريد الاسباني إلى نصف معجزة لتعويض خسارته ذهابا بثلاثية نظيفة أمام جاره ريال مدريد حامل اللقب، اليوم الاربعاء على ملعبه "فيسنتي كالديرون" في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان النادي الملكي تغلب على ضيفه بـ"هاتريك" 3-صفر لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جعلته على مشارف بلوغ النهائي سعيا لاحراز لقبه الـ12 وتعزيز رقمه القياسي في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وستكون المباراة عاطفية جدا لأتلتيكو لانه يخوض مباراته الأوروبية الاخيرة على ملعب "فيسنتي كالديرون" الذي احتضنهم منذ 1966 قبل الانتقال الى ملعب "لا بينيتا". يسعى ريال الى تكريس العقدة القارية التي شكلها لجاره ولأن يصبح اول فريق يحتفظ بلقب المسابقة منذ ميلان عام 1990.

وتواجه الفريقان 4 مرات في المسابقة، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل للنادي الملكي الذي توج بلقبين على حساب جاره معززا سجله القياسي في المسابقة برصيد 11 لقبا. وتواجه ريال مدريد مع اتلتيكو في نهائي 2014 في لشبونة وفاز عليه 4-1 بعد التمديد، في مباراة تقدم فيها اتلتيكو 1-صفر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل ان يدرك سيرخيو راموس التعادل ويجر المنافس الى شوطين إضافيين سجل فيهما فريقه ثلاثة أهداف.

وأوقعت القرعة الفريقين في الموسم التالي في ربع النهائي فتعادلا سلبا ذهابا وفاز ريال 1-صفر ايابا، قبل ان يخرج من دور الاربعة على يد يوفنتوس الايطالي الذي خسر النهائي أمام الغريم التقليدي برشلونة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا