برعاية

ما بعد المباراة | يوفنتوس الفريق المثالي في دوري أبطال أوروبا

ما بعد المباراة | يوفنتوس الفريق المثالي في دوري أبطال أوروبا

اليوفي يصل لكارديف ويبعث برسائل قوية..

رؤية | حسين ممدوح | فيس بوك | تويتر

وصل يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال بعد فوزه في مباراة الإياب على ملعب يوفينتوس ستاديوم بنتيجة 2/1 في مباراة لعب فيها شوط واحد فقط بكامل التركيز والفاعلية، لينتظر الآن خصمه في نهائي كارديف والذي من المتوقع أن يكون ريال مدريد بنسبة كبيرة.  

موناكو | أفكار يارديم غير ناضجة، وفريقه أكثر تهورًا

■دخل موناكو المباراة بأسلوب الفريق الذي يريد التسجيل منذ الدقيقة الأولى وبأي طريقة، الامر الذي أعتقد انه ينم عن جهل الفريق بمواعيد دوري الأبطال النهائية وتعامل سيء من المدرب ليوناردو يارديم، وإذا سلمنا بأن هذا أمر يمكن تفهمه لأن فريقه خاسر في مباراة الذهاب بهدفين، سنرى أنه أخطأ أكثر بالطريقة التي انتهجها في لقاء الذهاب، أو سنُدرك بأن هذا الفريق لا يجيد الدفاع، وأنه لا يهتم بشيء اسمه الدفاع من الأساس.

■فتح يارديم الملعب منذ الدقيقة الأولى بوضع ثلاثة مدافعين ولاعب وسط دفاعي واحد أمامه موتينيو وبيرناندو سيلفا، بينما أطلق العنان للظهيرين ميندي على اليسار وسيديبي على الجهة اليسرى، كان هذا يعني تفريغ العمق، صحيح أنه صنع فرص ولكن اليوفي هو من سجل، وهو من وجد مساحات كبيرة لتسجيل أهداف أكثر إذا كان مهاجميه في الموعد.

■قدم باكايوكو مباراة جيدة مقارنة بالأداء السيء والمضطرب الذي ظهر به أمام اليوفي في مباراة الذهاب، كما كان بيرناندو سيلفا أكثر حرية لكن المشكلة في الواقع كانت تكمن في عدم قدرة الفريق الفرنسي المرشح بقوة للفوز بالليج آ في هزم الدفاع الحديدي لليوفي، وعدم تسجيل سوى هدف وحيد في 180 دقيقة.

■أدخل يارديم فابينيو في الشوط الثاني ليكون لاعب وسط إضافي ويحول رادجي على اليمين ليلعب بـ4-3-1-2 أو 4-3-3 في العموم وخلق هذا توازنًا أكبر على أرضية الميدان، أتخيل لو أن يارديم عاد به الزمن لفكر في أن هذه الطريقة المثلي لمجابهة البطل الإيطالي.

يوفنتوس | معنى أن تكون فريق كرة قدم

■يصل يوفنتوس للمرة الثانية لنهائي دوري أبطال أوروبا مع المدرب ماسيمليانو أليجري في  آخر 3 سنوات، هذا يعني قدرة المُدرب التوسكاني في التعامل مع معطيات مباريات دوري أبطال أوروبا، الفريق يبدو جاهزًا فهو يملك لاعبين مميزين بالأمام، تنظيم هائل كفريق ذو وحدة متكاملة وخط دفاع هو الأقوى في المسابقة الأوروبية، هدف واحد استقبلته شباك بوفون في الأدوار الإقصائية، بعد 666 دقيقة من صمود رائع.

■مرة أخرى لعب اليوفي بأسلوب مهم لخلق مساحات أكبر في الهجمات المرتدة ونجح في هذا الأمر بصورة ممتازة خاصة في أول 45 دقيقة عبر داني ألفيش من الجهة اليمنى، بيانيتش الذي استفاد من إدخال ماركيزيو الاضطراري في مكان خضيرة ليحصل على حرية أكبر في التقدم للأمام بجانب ديبالا، وماندجوكيتش الذي كان كثير التحرك في المنطقة بجانب هيجواين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا