برعاية

رئيس "الكاف" الجديد يرفض راتباً شهريّاً على منصبه

رئيس "الكاف" الجديد يرفض راتباً شهريّاً على منصبه

أكدت تقارير صحافية، أن الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الملغاشيأحمد أحمد، رفض راتباً شهرياً من الهيئة المسؤولة عن شؤون كرة القدم الأفريقية، بعدما انتخب رئيساً لـ "الكاف" عقب إطاحته حكم الرئيس الكاميروني السابق عيسى حياتو والذي دام 29 عاماً.

ونشر موقع "غانا ويب" الإلكتروني تصريحات الرئيس الجديد للكاف نقلاً عن مراسل شبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية، والتي أكد فيها رفضه تلقي راتباً شهرياً بسبب الشفافية ورؤيته بعدم توافق ذلك مع الإدارة الناجحة والجيدة وفي خطوة تهدف لمواكبة مسيرة الإصلاح في الاتحاد.

وقال الملغاشي أحمد البالغ من العمر 57 عاماً: "رفضت تلقي الراتب من "الكاف" لسبب بسيط؛ لأن ذلك لا يعد احتراماً للإدارة الجيدة". مضيفاً:" "رواتب جميع العاملين في الكاف، من مسؤولين في اللجنة التنفيذية وصولاً للرئيس، يجب أن تكون بشفافية".

وسيقود الرئيس الجديد اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الخميس 11 مايو/ أيار الحالي، ومن أهم الموضوعات التي ستتم مناقشتها هي كيفية إصلاح "الكاف" حيث قال: "الجميع يجب أن يعرف أن إصلاح الإدارة في عمل الاتحاد نقطة هامة جداً. أولاً يجب علينا إعادة النظر في معايير الإدارة حتى نتمكن من تطبيق الإصلاحات".

وقال: "من المؤسف القول، إنه حينما كنت عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لم يكن هناك فصل بين السلطات، لذلك علينا أن نحترم استقلالية كل هيئة، لأن هناك ميلاً كبيراً لاحتكار السلطة في اللجنة التنفيذية". مضيفاً: "لا بد من مراجعة الأمر وإصلاحه تماشياً مع القوانين الجديدة للكاف بحيث يستطيع أي شخص التركيز على مهامه بطريقة سليمة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا