برعاية

حقائق ديربي مدريد في دوري الأبطال

حقائق ديربي مدريد في دوري الأبطال

لا يوجد ما يخسره رجال سيميوني في مباراة اليوم بعد ثلاثية مباراة الذهاب، وسيسعى الروخيبلانكوس لاستغلال عامل الأرض والجمهور كما أكد مدرب الفريق.

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

يستضيف ملعب فيسنتي كالديرون مباراة أتليتكو مدريد أمام نظيره ريال مدريد في إطار إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

يدخل ريال مدريد المباراة متسلحاً بفوزه ذهاباً بثلاثية كريستيانو رونالدو، وبمعنويات مرتفعة بعد المستوى المذهل الذي يقدمه الفريق محلياً وأوروبياً.

على الجناب الآخر، فرجال سيميوني ليس لديهم ما يخسروه بعد الهزيمة الثقيلة ذهاباً وسيحاولون تسجيل هدف في بداية المباراة لاستغلال حماس الجماهير، وهو ما أكده المدير الفني للفريق قبل المباراة.

نستعرض معاً أبرز الحقائق والأرقام قبل مباراة اليوم.

-لم ينجح أي نادي في تحويل الخسارة ذهاباً بثلاثية نظيفة لفوز في مباراة الإياب في آخر خمس محاولات، باسثناء برشلونة الذي نجح في العودة أمام باريس سان جيرمان من هزيمة برباعية.

-سدد لاعبي أتليتكو مدريد تسديدة واحدة في مباراة الذهاب، الرقم الأضغف للروخيبلانكوس في البطولة تحت قيادة سيميوني.

-هذا هو الموسم الرابع على التوالي الذي يلتقي فيه الفريقين في دوري أبطال أوروبا، لم ينجح أتليتكو مدريد بعد في تحقيق أي فوز.

-وصل أتليتكو مدريد للدور نصف النهائي للمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام، لم يصل الفريق لهذا الدور منذ عام 1993/1992.

-نجح ريال مدريد في التواجد في الدور نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي.

-حقق أتليتكو مدريد 17 انتصار من أصل 22 مباراة لعبها الفريق على ملعبه في البطولة تحت قيادة سيميوني، لم يتلقى إلا هزيمة واحدة أمام بنفيكا في 2015.

-لم يتلقى أتليتكو مدريد أي هزيمة على ملعبه في الأدوار الإقصائية تحت قيادة دييجو سيميوني.

-لم ينجح أتليتكو مدريد في تسجيل أكثر من هدفين على ملعبه في الأدوار الإقصائية إلا في مناسية واحدة أمام إيه سي ميلان عام 2014.

-حافظ أتليتكو مدريد على نظافة شباكه في 16 من آخر 18 مباراة لعبها على فيسنتي كالديرون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا