برعاية

رياضة رئيس الاتحاد الأفريقي يرفض تقاضي راتبه

رياضة  رئيس الاتحاد الأفريقي يرفض تقاضي راتبه

أعلن المدغشقري أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي306-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A-%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85">الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، رفضه تقاضي أي راتب نظير رئاسته للمنظمة المسئولة عن إدارة شؤون اللعب في القارة السمراء بسبب عدم وجود شفافية في "الكاف" خلال الفترة الحالية. 

وقال أحمد أحمد، في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لقد رفضت راتب الكاف لسبب بسيط، وهو أن ذلك سيكون عدم احترام لمبدأ الإدارة الجيدة خلال الوقت الحالي".

وأضاف: "يجب أن تتسم مسألة رواتب جميع موظفي الكاف من الإداريين إلى اللجنة التنفيذية والرئيس بنوع من الشفافية، بحيث يتم غلق الأبواب أمام أي شبهة تلاعب، وهذه الشفافية غير متوافرة في الوقت الحالي، وما زلنا في مرحلة التأسيس لنظام جديد".

وأكمل: "ان اصلاح النظام الإداري في الاتحاد الأفريقي نقطة مهمة جدا. يجب أن يعرف الجميع ما يحدث، وقبل كل ذلك يجب علينا مراجعة المعايير التي تسير على أساسها الإدارة، حتى نتمكن من تطبيق الإصلاحات".

وتابع: "آسف أن أقول لكم إنني عندما كنت جزءا من اللجنة التنفيذية للكاف لم يكن هناك فصل بين السلطات، ومن ثم فإنه يجب أن نحترم استقلال كل هيئة".

وأتم: "قبل ذلك، كان هناك ميل كبير لاحتكار السلطة في الكاف، بحيث تكون فقط تحت يد اللجنة التنفيذية بشكل فعلي، وبالتالي، لا بد من استعراض وإصلاح الكاف بوضع لوائح الجديدة بحيث يمكن للجميع التركيز على مهامه بشكل صحيح".

وأكد أحمد أحمد أنه سيتم النظر في النظام المتبع لبطولة كأس أمم أفريقيا ومعالجة قضايا مهمة مثل تضاؤل أعداد المتفرجين في النسخ الأخيرة للبطولة، فضلا عن الصعوبات التي يواجهها اللاعبون المحترفون في القارة الأوروبية بسبب توقيت موعد إقامة البطولة في شهر يناير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا