برعاية

رياضة أهلي جدة يلحق بالعين المتصدر إلى ثمن نهائي "آسيا"

رياضة  أهلي جدة يلحق بالعين المتصدر إلى ثمن نهائي "آسيا"

حسم هدفان في الشوط الثاني لعبد الفتاح عسيري والبديل أمير كردي تأهل أهلي جدة السعودي إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بفضل الفوز 2-صفر على ذوب آهان الإيراني في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالدوحة (الاثنين)، ليلحق الفريق بشقيقه الإماراتي، الذي ضمن التأهل من الجوة السابقة وصدارة المجموعة من الجولة الحالية بعد فوزه على بونيودكور الأوزبكي 3-0. 

وأرسل عسيري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، وتابع كردي تمريرة عرضية ليضع كرة أرضية بين قدمي حارس ذوب آهان قبل النهاية بـ6 دقائق.

وكان الأهلي بحاجة للفوز أو التعادل لمرافقة العين، الذي حافظ على صدارة المجموعة بفضل فوزه على ضيفه بونيودكور، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي، بينما حل ذوب آهان ثالثا بـ7 نقاط ثم بونيودكور في ذيل الترتيب بـ3 نقاط. 

وسجل ناصر الشمراني هدفا في الدقيقة 34 إثر تمريرة رائعة من القائد عمر عبد الرحمن (عموري) بعد مراوغة رائعة لأحد المدافعين وسدد بعدها في الشباك من داخل منطقة الجزاء. 

وعزز عموري تقدم فريقه من ركلة حرة في الدقيقة 77 قبل أن يسجل إبراهيم دياكيه الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من ضربة رأس إثر تمريرة من عموري أيضا.

واستحق عموري، أفضل لاعب في آسيا العام الماضي، جائزة لاعب المباراة بعدما سجل هدفا وصنع هدفين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا