رياضة الهلال بلا خسارة في مجموعات آسيا لرابع مرة في تاريخه

رياضة الهلال بلا خسارة في مجموعات آسيا لرابع مرة في تاريخه

منذ ما يقرب من 7 سنوات

رياضة الهلال بلا خسارة في مجموعات آسيا لرابع مرة في تاريخه

نجح الهلال السعودي بفوزه 4-3 على الريان القطري مساء الاثنين، في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، أن ينهي هذا الدور بلا خسارة للمرة الرابعة في تاريخه مشاركاته في البطولة. 

وخاض الهلال 6 مباريات في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2017، فاز في نصفها على الريان القطري مرتين 2-1 و4-3، والوحدة الإماراتي 1-0، وتعادل في النصف الآخر 1-1 و0-0 مع بيروزي الإيراني و2-2 مع الوحدة.

وتعود المرة الأولى التي ينهي فيها الهلال مباريات مرحلة المجموعات بلا خسارة إلى عام 2007، أي قبل عشر سنوات من الآن، عندما أنهى منافسات المجموعة الأولى بـ8 نقاط من 4 مباريات، حيث فاز في مباراتين وتعادل مثلهما، قبل أن يودع البطولة من ربع النهائي أمام الوحدة بتعادلين 0-0 و1-1 بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

ونجح الهلال بعد عامين في تكرار الإنجاز نفسه عام 2009 بحصد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، في إطار المجموعة الأولى ليتأهل لدور الـ16، لكنه ودع أيضا بالخسارة 3-4 أمام أم صلال القطري بركلات الترجيح بعد التعادل سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي للقاء، حيث كان ثمن النهائي يلعب بنظام مباراة واحدة.

أما آخر مرة حقق فيها الهلال هذا الإنجاز فكانت في 2012 بـ3 تعادلات و3 انتصارات في المجموعة الرابعة، ليحصد 12 نقطة تصدر بها ترتيب مجموعته، وسحق الهلال وقتها بني ياس الإماراتي بنتيجة 7-1 في دور الـ16، ثم ودع البطولة في ربع النهائي ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا بدأت عام 2003 بشكلها الجديد بعد تغيير مسماها القديم (بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري).

الخبر من المصدر