برعاية

رئيس اتحاد الكرة البحريني: نرسم خطة للتأهل لكأس العالم 2022

رئيس اتحاد الكرة البحريني: نرسم خطة للتأهل لكأس العالم 2022

قال الشيخef="/tags/3102-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D9%84%D9%8A">الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إن الهدف القريب لبلاده هو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم 2022 في قطر وفقا لخطة دقيقة تم وضعها منذ نحو عامين.

ولم تتأهل البحرين لكأس العالم على الإطلاق لكنها اقتربت مرتين من النهائيات قبل أن تسقط عند العقبة الأخيرة. وخسرت البحرين في ملحق تصفيات كأس العالم 2006 و2010 أمام ترينيداد وتوباجو ونيوزيلندا على الترتيب.

لكن رئيس الاتحاد البحريني أكد أن الوقت حان لكي تظهر بلاده في البطولات الدولية الكبرى بداية من أولمبياد طوكيو 2020.

وقال الشيخ علي في مقابلة مع «رويترز» على هامش استضافة بلاده للمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي (الفيفا) هذا الأسبوع «نضع خطة لبلوغ قطر 2022 وهذا هو هدفنا... لدينا أهداف قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى».

وأضاف: «الأهداف قصيرة المدى هي المشاركة في (منافسات كرة القدم) بأولمبياد طوكيو 2020 و(كأس العالم) قطر 2022. رسمنا الخطة ووضعنا التشكيلة وسنعمل لتحقيق هذا الهدف ولكل مجتهد نصيب».

وتابع: «بدأنا في تحقيق الإنجازات الكروية عام 2004 وكان السبب الرئيسي هو وجود جيل من اللاعبين البحرينيين المميزين. نمر الآن بمرحلة انتقالية وهي تتطلب نوعا من الصبر».

وأردف: «وضعنا مجموعة من الخطط للسنوات الثلاث المقبلة، نملك جيلا من اللاعبين الشباب واستثمرنا فيه كثيرا خلال العامين الماضيين وسنواصل العمل في هذا الاتجاه للنهوض بمشاركتنا، خاصة الآسيوية».

ونالت البحرين المركز الرابع في كأس آسيا 2004 في الصين قبل مشوارها القوي في تصفيات كأس العالم 2006 و2010.

وقال رئيس الاتحاد البحريني: «لم نحقق كثيرا من الإنجازات منذ ذلك الوقت. وصلنا لأبواب كأس العالم مرتين لكن نهدف لتحقيق شيء لمملكة البحرين في السنوات المقبلة».

وتابع: «نعمل بخطة طويلة المدى وخلال العامين المقبلين سيكون هناك مجموعة متجانسة من اللاعبين... بدأنا مشوار (تصفيات) كأس آسيا بتعادل وهذا لا يرضينا ولا يرضي الشارع (الرياضي البحريني) ونأمل في أن تكون المباراة المقبلة في يونيو (حزيران) بوابة لانطلاقة جديدة».

وتعادلت البحرين من دون أهداف مع سنغافورة في مستهل مشوارها بتصفيات كأس آسيا وستلعب في ضيافة تركمانستان في يونيو.

وقال الشيخ علي: «نملك الموهبة والدعم من القيادة العليا في البلاد ونحتاج لإنجاز. الإنجاز يتطلب الصبر على هذا الجيل ونعد الجمهور أنه مع الصبر والعمل سيتحقق ما نبغيه من إنجاز لا سابق له».

ويرى الشيخ أن التجنيس قد يكون أحد الخيارات المطروحة أمام بلاده التي يبلغ تعداد سكانها أقل من 1.5 مليون نسمة.

وقال: «نحن مع التجنيس إذا كان يخدم المصلحة العامة لكن إذا كان لن يخدم فلا فائدة منه. ليس هناك أي مانع إذا كان التجنيس في إطار قوانين الفيفا لكننا نعمل حاليا في إطار الموجود».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا