برعاية

يوفنتوس يساند بنعطية.. والأخير عبر تويتر: أنا مغربي وافتخر

يوفنتوس يساند بنعطية.. والأخير عبر تويتر: أنا مغربي وافتخر

ردّ النجم المغربي المهدي بنعطية على الإهانة العنصرية التي تعرّض لها على الهواء مباشرة بعد مباراة فريقه يوفنتوس أمام نظيره تورينو في ديربي "ديلا ملوي"، خلال مجريات الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان بنعطية بصدد التصريح لقناة "راي" الإيطالية على الهواء مباشرة، لكنه سمع إهانات عنصرية عبر سماعة الأذن التي كان يرتديها، فسأل عن هوية الشخص الذي قال ذلك، لتدخل مقدّمة البرنامج وتؤكد أن ما حصل لم يصدر من المتواجدين في الاستوديو، معربة عن أنه تضارب في الأصوات والخطوط وخطأ تقني.

وكتب بنعطية على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أنا مغربي وكليّ فخرٌ بذلك"، وتفاعل عدد كبير من الجماهير مع هذا الأمر، إذ شهدت هذه الحادثة تضامناً كبيراً من العرب والمغربيين وحتى الإيطاليين، والذين عبروا عن دعمهم لمدافع أودينيزي وروما السابق.

وكانت قناة راي قد أصدرت بياناً استبعدت فيه بعد التحقيقات إمكانية صدور هذه العبارات عن أحد موظفيها، وأن ما حصل تداخل في الصوت بين خطوط القنوات، لكن نادي يوفنتوس ردّ على ذلك بعدما ساند هو الآخر لاعبه المغربي وقال: "بعد الإهانة المؤسفة التي سمعها بنعطية عبر سماعة الأذن نُعرب عن قلقنا إزاء الحادث".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا