إنفانتينو يؤكد صلابة الوضع المالي للفيفا

إنفانتينو يؤكد صلابة الوضع المالي للفيفا

منذ ما يقرب من 7 سنوات

إنفانتينو يؤكد صلابة الوضع المالي للفيفا

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو، صلابة الوضع المالي للاتحاد، رغم الخسائر القياسية التي تكبدها العام الماضي، وذلك في تصريحات اليوم (الاثنين) في انطلاق أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة في البحرين.

وقال السويسري إنفانتينو، إن خسائر الفيفا في عام 2016 والتي بلغت 396 مليون دولار أميركي، تتوافق مع «النموذج» المالي للاتحاد.

وأضاف: «على الرغم مما حاول البعض قوله أو كتابته، فإن الوضع المالي للفيفا لا يزال صلبا جدا»، وذلك في كلمة أمام المندوبين في افتتاح كونغرس الاتحاد الآسيوي في المنامة، والذي يسبق انعقاد الجمعية السابعة والستين للاتحاد الدولي في العاصمة البحرينية أيضا، في 11 مايو (أيار).

وتابع المسؤول الدولي: «لا حاجة لتقديم صورة مصطنعة عن الوضع»، موضحا أنه من الطبيعي بالنسبة للاتحاد الدولي تحقيق خسائر في السنوات الثلاث الأولى من دورته المالية (الممتدة أربع سنوات)، على أن يليها «تحقيق عائدات» في السنة الرابعة التي تتخللها إقامة كأس العالم لكرة القدم، والمقررة السنة المقبلة في روسيا، والتي يتوقع أن توفر عائدات تصل إلى مليار دولار، أغلبها من النقل التلفزيوني.

وتابع إنفانتينو: «هذا هو نموذج العمل المالي المعتمد في الفيفا. ولا حاجة لنا لنخبركم قصصا مختلفة، ولا نريد إعطاء صورة مصطنعة تجميلية لحساباتنا المالية. باختصار وضع الفيفا المالي صلب للغاية».

الخبر من المصدر