برعاية

صباحك أوروبي.. لامبالاة إنريكي.. مبابي لم يقترب من الريال وتصرف غير أخلاقي لفيراتي 

صباحك أوروبي.. لامبالاة إنريكي.. مبابي لم يقترب من الريال وتصرف غير أخلاقي لفيراتي 

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.  

واصل ريال مدريد سعيه نحو الفوز بلقب الدوري  الإسباني إثر فوزه 4-صفر على مضيفه غرناطة رغم غياب العديد من لاعبيه الأساسيين ومنهم الهداف كريستيانو رونالدو.

وأراح مدرب ريال، زين الدين زيدان، معظم لاعبيه الأساسيين مثل رونالدو ومارسيلو ورفائيل فاران والحارس كيلور نافاس وتوني كروسولوكا مودريتش، قبل اللعب في ضيافة جاره أتلتيكو مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

ورغم ذلك بدأ ريال اللقاء بشكل رائع، وسجل هدفين في أول 11 دقيقة عن طريق جيمس رودريجيز، ثم أضاف ألفارو موراتا هدفين في الدقيقتين 30 و 35.

وأصبح رصيد ريال مدريد 84 نقطة من 35 مباراة وبفارق المواجهة المباشرة عن برشلونة المتصدر، الذي خاض 36 مباراة وفاز 4-1 على فياريال.

ويتبقى لريال ثلاث مباريات على نهاية الدوري، منها واحدة مؤجلة أمام سيلتا فيغو، بينما سيخوض برشلونة حامل اللقب مباراتين فقط.

تضاربت الآراء حول الهدف الذي سجله اللاعب البرازيلي نيمار، في مرمى نادي فياريال، والذي طالب فيه لاعبو المنافس بعدم احتسابه بداعي تسلل اللاعب البرازيلي.

وقال الخبير التحكيمي في راديو ماركا أندوخار أوليفر :"قد يكون الكتف متقدما بشيء قليل جدًا، لم يكن التقدم كافيًا، الهدف قانوني".

بينما قال الحكم السابق في إسبانيا مونيز فرنانديز عبر إذاعة "كادينا كوبيه" أن الهدف جاء من "تسلل".

وفي الناحية الأخرى فقد أكد الحكام الثلاثة السابق ذكرهم أن الهدف الذي سجله لاعب فياريال باكامبو كان هدفًا "صحيحًا" فاللاعب سيرجي روبيرتو كان قد كسر مصيدة التسلل.

هاجمت العديد من وسائل الإعلام الأوروبية ، ماركو فيراتي لاعب الوسط الإيطالي في صفوف فريق باريس سان جيرمان ، بعد تسجيله لهدف فريقه الثاني في مرمى باستيا السبت.

هدف فيراتي  هو عمل غير أخلاقي  بسبب الوضعية التي كان فيها حارس مرمى نادي باستيا أثناء تسديد فيراتي للكرة التي سكنت الشباك.

ففي الدقيقة 33 من الشوط الأول للمباراة كان اللاعب بليز ماتويدي ساقطًا على الأرض بجانب حارس مرمى باستيا بعد أن تعرض لعرقلة، وكان باريس سان جيرمان قد حصل على رمية تماس استلمها ماركو فيراتي، وكان حارس مرمى باستيا واقفا إلى جانب ماتويدي لمحاولة مساعدته على النهوض، إلا أن ماركو فيراتي استغل الفرصة وسدد الكرة لتسكن شباك مرمى باستيا.

وكان الألماني جوليان دراكسلر لاعب باريس سان جيرمان واقفًا إلى جانب حارس باستيا وطلب من فيراتي عدم تسديد الكرة إلا أن فيراتي كان قد سددها مسبقًا.

وحقق باريس فوزًا بخمسة أهداف دون مقابل ليرفع رصيده إلى 83 نقطة في المركز الثاني خلف موناكو الذي يملك نفس العدد من النقاط ومباراتين أقل من باريس. 

تطرق دييجو سيميوني، عقب الفوز على إيبار (1-0)، في الجولة 36 لليجا، إلى الحديث عن إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، مشددًا على أن إقصاء ريال مدريد  ليس بـ"الأمر المستحيل".

وكان "الروخيبلانكوس" قد سقطوا بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، يوم الثلاثاء الماضي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وحملت جميع الأهداف توقيع ، كريستيانو رونالدو.

وقال سيميوني خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة إيبار: "نحن بصدد مباراة مستحيلة بالنسبة للبعض يوم الأربعاء، ولكن بالنسبة لنا لا، هذا ما قلته بعد مباراة الذهاب، لقد قلت للاعبين إن الأمر صعب، نحن نواجه أفضل فريق في العالم، ولكني أعتقد أن الأمر ممكن، ولم أكن لأقول هذا إذا لم يكن كذلك".

وتابع: "إذا كنا جميعًا على قلب رجل واحد، وإذا أيقنا أنها مباراة نصف نهائي على ملعبنا، ستكون لنا حظوظ من أجل المرور".

وحول جماهير الأتلتي التي قامت بتحية اللاعبين عقب لقاء اليوم، قال: "أنا هنا منذ سنوات، إنها لفتة رائعة، نشكر الجماهير، اللاعبون ما زالوا يقدمون كل ما لديهم، يتعرضون لصدمات وينهضون ويواصلون القتال، مازال هذا العام جيدًا للغاية بالنسبة للفريق".

وأضاف سيميوني: "نتواجد في مكانة هامة بالنسبة لنا قبل جولتين من النهاية، وبطموح إنهاء الأمور في الأسبوع المقبل".

وحول غياب الدقة وإهدار الفرص أمام الفريق الباسكي وإمكانية تكرار هذا الأمور في مباراة الأربعاء المقبل، قال المدرب: "المباراتان مختلفتان، المباراة هذه  جاءت بعد صدمة الثلاثاء الماضي، الأيام السابقة لم تكن طبيعية بالنسبة للاعبين الذين كانوا يشعرون بالحزن، بالتأكيد يجب أن نتحلى بالدقة والهدوء خلال مباراة الأربعاء".

وبهذا الفوز عزز الأتلتي من وضعه في المركز الثالث، حيث رفع رصيده إلى 74 نقطة بفارق 5 نقاط عن  سيفيل  الرابع. 

تعرض المدافع دييجو جودين، للطرد في مباراة فريقه  أمام إيبار في الدقيقة 89 من المباراة، والتي انتهت بفوز أتلتيكو مدريد  بهدف وحيد.

وتعرض جودين لبطاقة صفراء في الدقيقة 88 من المباراة، قبل أن يتعرض لبطاقة أخرى صفراء بعد دقيقة واحدة فقط، وذلك بسبب توجيه كلامًا هجوميًا للحكم فرنانديز بوربالان.

إن تقرير الحكم بعد المباراة تضمن ما قاله جودين للحكم بعد البطاقة الصفراء الأولى، حيث قال :"عليك أن تضع نظارات" مما دفع الحكم لرفع بطاقة صفراء ثانية وطرده من المباراة.

وبعد أن خرج جودين من المباراة توجه إلى الحكم الرابع للمباراة وقال له :"أنت سئ للغاية" وهذا ما تم كتابته في تقرير الحكم بعد نهاية المباراة.

ووفقًا لقوانين الاتحاد الإسباني ، فإن أي هجوم أو كلام غير محترم للحكم يتسبب بعقوبة على اللاعب للإيقاف من مباراتين إلى ثلاثة مباريات أو إيقاف شهرا كاملا، ولكن في حالة جودين وبسبب حديثه للحكمين الأول والرابع فقد تكون عقوبته 4 مباريات.

هنا بعض أراء بعض الخبراء والحكام السابقين، فقال الحكم السابق إيتورالدي جونزاليس عبر إذاعة "كادينا سير" إن "الهدف صحيح" ، والحكم السابق الآخر جارسيا دي لوزا عبر إذاعة "أوندا سيرو" قال إن نيمار "لم يكن متسللًا". 

نادال يريد صعود الريال  

أعرب لاعب التنس  نادال، ، عن أمله في أن يعجز أتلتيكو مدريد عن تعويض خسارته في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة.

وكان ريال مدريد، قد فاز في لقاء الذهاب يوم الثلاثاء الماضي على ضيفه أتلتيكو، بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو.

وردا على سؤال بخصوص توقعاته بخصوص مباراة العودة أثناء مشاركته في حدث دعائي، أجاب نادال مبتسما على الفور "أتمنى أن يعجز أتلتيكو عن التعويض".

أكد نائب رئيس نادي برشلونة جوردي ميستري أن مفاوضات تجديد تعاقد نجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي تسير بصورة جيدة خلال الفترة الحالية.

وتحدث ميستري، لوسائل الإعلام عن تلك القضية بعد فوز الفريق الكتالوني على فياريال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، مساء السبت ليرفع البلاوجرانا رصيده إلى 84 نقطة.

وقال نائب رئيس نادي برشلونة في تصريحات : "يبدو أن المفاوضات تسير في حالة جيدة، نحن في المرحلة الأخيرة وكل شئ يؤتي ثماره".

وعن مباراة فياريال قال: "اللعب أمام فياريال صعب للغاية، كانت هناك منافسة كبيرة في الشوط الأول، ولكن الشوط الثاني كان لنا".

وبخصوص ثلاثي MSN قال: "لا شك أنه ثلاثي رائع جدًا ويقتل الخصوم، لكن لن يكونوا هنا للأبد، سوف نفتقدهم، ولكن ميسي في مستوى عالٍ ومميز لسنوات عديدة ونأمل أن يستمر كذلك".

وعن المنافسة على لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد قال: "علينا أن نفوز في كل المباريات التي نلعبها، وننتظر ما سيحدث مع ريال مدريد".

واصل نيمار جونيور تألقه في المواجهات المباشرة أمام فريق فياريال في كل البطولات، وذلك خلال لقاء الناديين على ملعب كامب نو في الجولة 36 من الدوري الإسباني.

منح نيمار الهدف الأول للبارسا بعد مرور 21 دقيقة من البداية، ليسجل هدفه العاشر في 28 مباراة بالليجا هذا الموسم، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بنتيجة (2-1)

وأشارت مصادر صحفية  إلى أن فياريال بات أكثر ضحية للنجم البرازيلي حيث هز شباكه بتسعة أهداف في 9 مواجهات مختلفة سواء بالدوري أو كأس ملك إسبانيا.

يذكر أن نيمار انضم إلى صفوف البارسا في صيف 2013 قادمًا من سانتوس البرازيلي، إلا أن معدله التهديفي هذا الموسم منخفض للغاية، حيث اكتفى بتسجيل 16 هدفًا فقط في كل البطولات المحلية والقارية، بواقع 4 في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس ملك إسبانيا، و10 في الدوري. 

سيطرت اللامبالاة على إجابات لويس إنريكي حينما سئل عن رايه في ديربي مدريد بدوري الابطال وقال إنريكي : "ريال مدريد في  طريقه لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في 4 سنوات، هذا يظهر لكم أن مدريد فريق قوي، لكن هناك بطولات أخرى يجب التقييم عليها أيضًا".

وأضاف: "كريستيانو رونالدو أحق بالكرة الذهبية؟ لا تعليق، أنا أركز على ما استطيع فعله وهو السيطرة على فريقي لا يهمني ما يحدث في مدريد سواء فازوا بدوري الأبطال أم لا".

و واصل: " فوز ريال مدريد بالأبطال سيؤثر على تقييم موسم البارسا؟ سؤال ذكي، وكن كما قلت حاليًا أركز بما يحدث معي بفريقي فقط".

وتابع: "نسبة فوز البارسا بالليجا؟ لا أعلم، ولا أحد يعلم، لا أعتقد آنكم تعلمون أيضًا".

و أكمل: "هل لدي نصيحة لدييجو سيميوني بعد الريمونتادا التاريخية أمام باريس سان جيرمان؟ لا، ليس لدي".

وعن أسابيعه الأخيرة كمدرب للبارسا قبل رحيله بنهاية الموسم أشار إنريكي إلى أنه يشعر بنفس حماس نهاية المواسم السابقة.

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني بعدما سجل الهداف ليونيل ميسي هدفين، ليفوز صاحب الأرض 4-1 على ضيفه فياريال السبت.

وسجل نيمار الهدف الأول من مدى قريب في الدقيقة 21، وتعادل سيدريك باكامبو لفياريال من هجمة مرتدة، وانفراد بمرمى برشلونة في الدقيقة 32.

لكن ميسي توغل وسدد كرة من حافة المنطقة اصطدمت وغيرت اتجاهها، لتدخل مرمى الفريق الزائر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وسجل لويس سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 69، ثم أضاف ميسي الهدف الرابع من ركلة جزاء نفذها بهدوء على طريقة بانينكا قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وعزز ميسي تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 35 هدفا، بينما يأتي سواريز بالمركز الثاني برصيد 27 هدفا.

وقبل جولتين من النهاية رفع برشلونة رصيده إلى 84 نقطة من 36 مباراة بالتساوي مع  ريال مدريد.

فاز بوروسيا دورتموند ، على هوفنهايم بنتيجة 2 ـ 1 ، ليتقدم للمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل جولتين من النهاية ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبفضل هدف مبكر من ماركو ريوس وآخر متأخر من بيير إيمريك أوباميانج، رفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة متقدما بنقطتين على هوفنهايم صاحب المركز الرابع الذي قلص الفارق من ركلة جزاء قرب النهاية.

ومع ضمان صاحب المركز الثالث الحصول على 12 مليون يورو وخوض صاحب المركز الرابع الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال بدا دورتموند أكثر إصرارا منذ البداية على الفوز.

نفدت المعجزات بالنسبة لفريق دارمشتات حيث جاءت هزيمة الفريق على ملعب البطل بايرن ميونيخ  1 ـ 0 ، لتعلن هبوطه رسميا من البوندسليجا بعد موسمين قضاهما في دوري الأضواء.

ويحتل دارمشتات مؤخرة جدول ترتيب الدوري الألماني منذ بداية ديسمبر الماضي، ولم يشفع التعاقد مع المدرب تورستن فرينجز أو الانتصارات الثلاثة المتتالية التي حققها الفريق، في تأمين استمراره بالبوندسليجا.

وقال روديجر فريتش رئيس دارمشتات: "كنا في حالة استعداد لذلك، ولكن عندما جاءت اللحظة انهمرت الدموع، سنتجاوز الأمر وسنركز في دوري الدرجة الثانية". وأضاف: "كنا نريد المغادرة برؤوس مرفوعة".

ومن جانبه قال ايتاك سولو، قائد دارمشتات: "الأسابيع الأخيرة أظهرت أننا جئنا إلى البوندسليجا لأسباب مقنعة".

واعتبر الكثيرون أن نجاة الفريق من الهبوط في الموسم الماضي أشبه بالمعجزة، نظرا لأنه النادي صاحب الميزانية الأقل في البوندسليجا، ولا يضم أي نجوم، كما أثر رحيل المدرب ديرك شوستر والمهاجم ساندرو فاجنر كثيرا على الفريق.

وتولى شوستر تدريب دارمشتات في 2012 ، بعدما أفلت الفريق من الهبوط من دوري الدرجة الثالثة في العام التالي، فقط لأن فريق كيكرز اوفنباخ خسر رخصته، مما منح الفريق قبلة الحياة وأبقى عليه بدوري الدرجة الثالثة.

وصعد دارمشتات إلى دوري الدرجة الثانية في 2014 ، ثم صعد للبوندسليجا في 2015،  للمرة الأولى في 33 عاما. ولكن مغامرة دارمشتات في البوندسليجا انتهت السبت على يد بايرن ميونيخ.

وبإمكان دارمشتات الآن أن يعيد ترتيب أوراقه بدوري الدرجة الثانية، في ظل وجود فرينجز وقدوم اللاعب الألماني الدولي السابق كيفين جروسكروتز.

عزز موناكو صدارته للدوري الفرنسي بتغلبه على نانسي 3 / صفر في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري والتي شهدت أيضا فوز باريس سان جيرمان على باستيا 5 / صفر.

وسجل أهداف موناكو توبياس باديلا، لاعب نانسي، بالخطأ في مرماه بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة، ثم أضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 40 واختتم توماس ليمار أهداف موناكو في الدقيقة 86.

ورفع موناكو رصيده إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد نانسي عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ذكرت صحف إسبانية  الجمعة، أن اللاعب الفرنسي الدولي الشاب، كيليان مبابي، مهاجم فريق موناكو، قد قرر الانتقال لريال مدريد في الموسم المقبل.

لكننا ننفي  هذه الأنباء، و نؤكد أن مبابي لم يختر بعد وجهته المقبلة، موضحةً أنه يُركز حاليًا على إنهاء الموسم مع موناكو في أفضل وضع ممكن، خاصةً بعد الخسارة أمام يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي.

إن اللاعب لا يستبعد إمكانية البقاء لموسم آخر مع فريق الإمارة، كما قال وكيل أعماله إنه لا يزال صغيرًا على الانتقال لأحد عمالقة أوروبا، مشيرًا إلى أن اللاعب يرغب في الاستمرار لعام آخر في موناكو.

 تعهد رونالد كويمان، باستكمال مدة تعاقده الممتد لثلاثة مواسم مع ايفرتون ، على الرغم من اعترافه برغبته في تدريب برشلونة يوما ما.

وبات الهولندي كويمان، 53 عاما، على وشك إتمام عامه الأول مع الفريق منذ انضمامه لهم في الصيف الماضي قادما من ساوثهامبتون.

وقال المدرب الهولندي، الذي يتردد اسمه كأحد المرشحين لتدريب الفريق الكتالوني خلفا للويس إنريكي الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم: "لا توجد هناك أي احتمالية لرحيلي عن إيفرتون قبل انتهاء عقدي".

وأضاف: "لا أرى نفسي المدرب القادم (للبارسا)، لقد قلتها مرارا بأن هذا الأمر هو حلم أي مدرب أو لاعب، ولكن هذا لن يغير شيء من موقفي مع إيفرتون، أنا سعيد للغاية هنا وأتمنى بدء الموسم المقبل".

ويتردد اسم كومان إلى جانب كل من إرنستو فالفيردي (أتلتيك بلباو)، وخوان كارلوس إنزوي (مساعد إنريكي)، وإدواردو بيريزو (سيلتا فيجو)، ويورجن كلوب (ليفربول)، وخورخي سامباولي (سيفيل ) من أجل الجلوس على مقعد مدرب الكامب نو.

وأكد أحد أعضاء "فريق الأحلام" الكتالوني في بداية التسعينيات تحت قيادة الهولندي الراحل يوهان كرويف : "أشعر بالفخر لارتباط اسمي بتدريب برشلونة، والجميع يعلم أنني مشجع للبارسا، الجميع يعلم مدي حبي للنادي الذي تربيت فيه كلاعب وكشخص".

وتابع: "كمدرب أحلم بتحقيق أمرين، الأول هو تدريب منتخب بلادي هولندا، وهو الأمر الذي كان من السهل تحقيقه ولكنه لم يحدث بسبب ارتباطي مع إيفرتون، والثاني هو تدريب برشلونة، هذه هي الحقيقة".

يذكر أن كويمان يقدم عروضا جيدة مع إيفرتون هذا الموسم حيث يحتل الفريق قبل جولتين من نهاية "البريميرليج" المركز السابع، ولكنه فقد حظوظه في اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، ولكنه سيكون حاضرا في الدوري الأوروبي.

قال أنتونيو كونتي، مدرب تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، إنه يهتم بالفوز بالألقاب أكثر من محاولة إسعاد كل لاعبيه.

ويتصدر تشيلسي الترتيب مع تبقي 4 جولات على النهاية وتأهل بالفعل إلى نهائي كأس انجلترا  في أول مواسم كونتي مع الفريق اللندني لكن تفضيل المدرب الإيطالي للاستقرار دفع بعض اللاعبين الكبار للتحول إلى بدلاء مؤثرين.

وأمضى لاعبون أمثال سيسك فابريجاس والبرازيلي الدولي ويليان معظم الموسم بين البدلاء وعندما تم توجيه سؤال للمدرب عن مدى سعادة فابريجاس في النادي قال كونتي إن سعادة اللاعبين ليست بين اهتماماته الرئيسية.

وتابع كونتي في مؤتمر صحفي قبل استضافة ميدلزبره الاثنين: "أود تسليط الضوء على مفهوم مهم وهو أنني لست مضطرا للحفاظ على سعادة اللاعبين ، يجب أن نفوز، يمكنك أن تكون سعيدا وتحتل المركز العاشر بالدوري وتشارك في كل مباراة".

وأكمل: "تتحدث عن السعادة وأنا أتحدث عن الفوز والعمل بجدية كبيرة، والعمل بجدية ليس بسيطا، اللاعب لا يكون دائما سعيدا بالعمل بجدية".

وأضاف مدرب تشيلسي: "هدفي غرس عقلية الانتصار في عقول اللاعبين وهذا ليس للإبقاء على اللاعبين سعداء وأريد لاعبين مستعدين للقتال والعمل سويا من أجل انتصار الفريق، سواء كنت سعيدا أو غير سعيد لا يهمني".

ويعاني المدافع ديفيد لويز ولاعب الوسط المدافع نجولو كانتي من الإصابة لكن تشيلسي لن يلعب قبل يوم الاثنين، ولم يستبعد كونتي تعافي لاعبيه في الوقت المناسب قبل المباراة.

خرج سوانزي سيتي، من منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 1- 0،  على إيفرتون ليتلقى دفعة هائلة للبقاء في المسابقة.

وبعد خسارة هال سيتي 2-0  أمام سندرلاند، الذي تأكد هبوطه قبل ذلك، حسم سوانزي الانتصار بضربة رأس في الشوط الأول لفرناندو يورينتي.

وسيلعب سوانزي، الذي يملك 35 نقطة، مع سندرلاند ووست بروميتش ألبيون في آخر جولتين بينما سيلتقي هال (34 نقطة) مع كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني.

ويحتل إيفرتون المركز السابع وله 58 نقطة من 36 مباراة.

وقال مدربه بول كليمنت، إن فريقه حقق "شيئًا مميزًا" بابتعاده عن منطقة الهبوط مع قرب انتهاء الموسم، لكنه شدد على أن صراع البقاء "لا يزال قائمًا".

وأضاف كليمنت لقناة  بي.تي سبورت التلفزيونية: "إنها واحدة من أكثر اللحظات التي نفتخر بها.. يا له من أداء رائع، كان من المهم أن نحقق هذه النتيجة اليوم بعد ما حدث مع هال.. ظهرنا بشكل جيد هجوميًا ودفاعيًا أيضًا، ولعبنا ضد منافس جيد، وحققنا سلسلة رائعة بحصد 7 نقاط من آخر 3 مباريات".

وتتبقى لسوانزي مباراتان ضد سندرلاند، الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية، ووست بروميتش ألبيون، بينما يواجه هال سيتي اختبارين أكثر صعوبة، أمام كريستال بالاس، وتوتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني.

تورينو رائع وهيجواين لا يرحم 

سجل جونزالو هيجواين هدفا في الوقت بدل الضائع لينقذ يوفنتوس من الخسارة في قمة تورينو بعدما خرج المتصدر بالتعادل 1-1 

وأنهى تورينو سلسلة من 33 انتصارا متتاليا ليوفنتوس على ملعبه وحرمه من إمكانية التتويج باللقب في هذه الجولة.             

وكان يمكن أن يضمن يوفنتوس اللقب السادس على التوالي لو انتصرعلى تورينو وفشل روما في الفوز على ميلان اليوم .           

وتقدم آدم لياييتش لتورينو في الدقيقة 52 بتسديدة رائعة من ركلة حرة قبل أن يطرد زميله أفريي اكواه بعد خمس دقائق لحصوله على إنذارين.             

وحافظ تورينو على مرماه نظيفا  حتى أدرك هيجوين التعادل لصاحب الأرض بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في مرمى الحارس جو هارت.              

وهذا الهدف الثالث للمهاجم الأرجنتيني، الذي بدأ المباراة بالجلوس على مقاعد البدلاء، في آخر مباراتين بعدما سجل هدفي الفوز2-صفر على موناكو في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.           

ورفع يوفنتوس، الذي يواجه موناكو في إياب قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، رصيده إلى 85 نقطة متقدما بثماني نقاط على نابولي صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-1 على كالياري وعشر نقاط عن روما.

صعد فريق نابولي إلى وصافة الدوري الإيطالي مؤقتًا، بعد فوزه على ضيفه كالياري 1/3، في المرحلة 35 من المسابقة.

ويدين نابولي بالفضل في هذا الفوز لنجمه البلجيكي، درايس ميرتينز، الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 2 و49.

وتكفل مهاجم منتخب إيطاليا، لورنزو إنسيني، بتسجيل الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة 67.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا