برعاية

الإماراتي راشد الظاهري على منصة التتويج في بطولة ايطاليا للكارتينغ

الإماراتي راشد الظاهري على منصة التتويج في بطولة ايطاليا للكارتينغ

ختم البطل الإماراتي الموهوب إبن التسعة أعوامراشد الظاهريالجولة الأولى من موسم بطولة "كامبيوناتو إيتاليانو إسي سسي" للكارتينج في لوناتو في إيطاليا وجاء تتويج سباق عطلة نهاية الأسبوع بعد سباق فوضوي في طقس متقلب. وعلى الرغم من هذا التحدي، فقد إستطاع البطل الإماراتي الموهوب من فرض بصمته في السباق والحلول في المركز الحادي عشر من أصل 103 سائقين.

الجدير بالذكر أن حلبة ساوث جاردا لوناتو للكارتينج في إيطاليا هو مكان أسطوري، وقد إستضاف العديد من سائقي الفورمولا 1 الحاليين مثل لويس هاميلتون، سيباستيان فيتيل، دانيال ريكاردو، دانيل كفيات وماكس فيرستابن.

لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مكثفة للبطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق فريقيببي ريس، مع خمسة جولات (34 سائق في كل جولة)والذي بدأ في منتصف خط الوسط نتيجة لحادث مؤسف في بداية التصفيات مما أعاق السيطرة على قيادةالكارت وأثرعلى أدائه. ومع ذلك إستمر في تحقيق تقدم مثير للإعجاب في السباق وحل في المركز 35 بين 103 سائقين.

وبالرغم من ذلك لقد قدم الظاهري واحدة من أفضل السباقات حتى الآن، وإستطاع الفوز في السباق والتأهل إلى السباق ما قبل النهائي ومن ثم الى السباق النهائي. حيث كان السائق الوحيد من العالم العربي في المسابقة التي تضم مزيجاً من كبار السائقين الإيطاليين والدوليين من 15 دولة مختلفة.

وفي السباق ما قبل النهائي وتحت سماء صافية، بدأ الظاهري بداية بطيئة، ولكن سرعان ما استعاد زمام المبادرة ليعود ويتقدم في السباق حيث قدم أداءً مثيًراً للإعجاب على الحلبة متقدماً على 13 من منافسيه في اللفة العاشرة ليحل في المركز السادس عشر مع إنطلاقة السباق النهائي في تحدي نهاية الاسبوع.

أما في السباق النهائي فقدأدى هطول الأمطار في بداية السباق ولأسباب تتعلق بالسلامة الى رفع العلم الأصفر. لكن ومرة اخرى وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان بطريقة حاسمة وتحقيق مراكز متقدمة متجاوزاً 5 سائقين ليحل في المركز الحادي عشر في ترتيب السباق العام وفي المركز الثالث في فئة السائقين تحت عمر 11 سنة.

وفي هذا الاطار صرح مؤسس ومالك فريق بيبي ريس المعروف السيد ساندرو لوراندي وهو المشرف التقني على سباقات راشد في ايطاليا: "الجولة الأولى من سباق كامبيوناتو إيتاليانو2017 كانت مزدحمة جداً في نهاية هذا الأسبوع مع وجود أكثر من 100 سائق يتنافسون في كل الفئات."

وأضاف لوراندي: "أكد راشد على موهبته، وتغلب على المشاكل الميكانيكية في التصفيات، وحقق تقدماً ملفتاً بكل جولات السباق، للفوز في ريبيسكاغيو، وأظهر مهارات ومثابرة مثيرة للإعجاب طيلة فترة السباقين الاول والثاني بالرغم من الظروف الجوية المتقلبة، كل هذا دليل على أن راشد سائق كامل متكامل."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا