برعاية

رياضة استغراب تونسي من رئاسة الجريء للجنة حكام "العرب"

رياضة  استغراب تونسي من رئاسة الجريء للجنة حكام "العرب"

تقبلت الجماهير التونسية باستغراب كبير خبر تعيين وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي، رئيسا جديدا للجنة الحكام في الاتحاد العربي عقب انتخابه (الجمعة) عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد.

وتحمّل جماهير الكرة في تونس الجريء مسؤولية تراجع مستوى الحكام في تونس، نظرا لسيطرته على هذا القطاع، حيث تتهمه بتوظيفه خدمة لمصالحه الشخصية.

ويجمع العديد من الملاحظين في تونس على أن المسابقات المحلية فقدت مصداقيتها في السنوات الأخيرة بسبب الأخطاء التحكيمية التي صب معظمها في مصلحة أندية بعينها.

وفي هذا السياق، شهدت النسخة الحالية من مرحلة التتويج بالدوري التونسي عددا قياسيا من الأخطاء التحكيمية، استفاد منها بشكل خاص النجم الرياضي الساحلي، النادي الذي يرتبط مع الجريء بعلاقات وثيقة.

وسبق للعديد من الشخصيات الكروية التاريخية في تونس، على غرار طارق ذياب محلل شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، وزياد التلمساني النجم السابق لجيمارايش البرتغالي والمنتخب التونسي، ومحرز بوصيان رئيس اللجنة الأوليمبية التونسية، أن اتهموا رئيس الاتحاد بتدمير كرة القدم التونسية بالاشتراك مع بعض الحكام الذين يدينون له بالولاء.

يشار إلى أن الجريء سيبدأ مهامه في الاتحاد العربي بصفة رسمية خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل التحضير لنهائيات مسابقة دوري أبطال العرب، التي ستستضيفها مصر خلال الفترة الممتدة ما بين 22 يوليو و5 أغسطس بمشاركة 12 فريقا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا