برعاية

لا تزعل ولا تتحسر.. الزعيم يستاهل أكثر

لا تزعل ولا تتحسر.. الزعيم يستاهل أكثر

لم يكن مساء الخميس الرابع من مايو عاديًا في تاريخ الفريق الهلالي المتوج بطلًا لدوري جميل 2017، بذلك الختام المدوي للبطولة أمس، الذي أمطر خلاله «الزعيم» مرمى الغريم التقليدي النصر بخماسية مقابل هدف، وسط ما يقرب من 60 ألف متفرج ملأوا مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، وعاشوا أمسية خالدة ستشكل نقطة جديدة مضيئة في تاريخ النادي، وبسيناريو لم يكن أكثر الهلاليين تفاؤلًا يحلم به، وأكثر النصراويين تشاؤمًا يتوقعه، حيث بدأ نواف العابد الخماسية، ولحق به إدواردو، وعريس الأمسية التاريخية عمر خريبين ثلاثية «هاتريك»، فيما أحرز توماسوف هدف حفظ ماء وجه النصر.

في تلك الأمسية كان كل شيء في المكان أزرق، المدرجات زرقاء، الملعب أزرق، الأعلام رزقاء، والجسمي القادم على عربة زرقاء يغني للهلال والأزرق، ومن بعده راشد الفارس.

لم يكن المشاهد لختام الدوري بين الهلال والنصر بحاجة للترقب لمعرفة أين ستميل كفة الأداء، وكيف سيسير اللعب، فقد فرض عريس الموسم والأمسية الفريق الأزرق أسلوبه في اللعب وفرض على خصمه الانكماش أمام الضغط الهجومي مدفوعًا بدعم جماهيري لم يحضر مع الفريق منذ نهائي دوري الأبطال الآسيوي 2014، وواجه وليد عبدالله حارس النصر ضغطًا كبيرًا من الهجوم الهلالي الذي تمكن من إنهاء الصمود النصراوي بتسديدة بعيدة المدى لنواف العابد بعد مرور نصف وقت الشوط الأول.

لكن الهدف لم يفت في عضد النصر الذي عاد سريعًا لأجواء المباراة بحثًا عن هدف التعادل، وفي كل طلعة كان قريبًا من تحقيق المراد لا سيما بكرتي يحيى الشهري اللتين تصدى لهما المعيوف، ليأتي توماسوف من العمق ويعيد النصر للمباراة قبل ختام الشوط بأربع دقائق بكرة بعيدة المدى في الزاوية اليمني العليا للمعيوف.

الدفاع النصراوي لم يتمكن من حماية الهدف سوى لـ3 دقائق، بعد أن انسل عمر خريبين كالرمح من وسط المدافعين مسجلًا الهدف الثاني برأسية جميلة، وقبل أن يفيق النصر من الصدمة عاجله إدواردو بالهدف الثالث من تسديدة اصطدمت بالعارضة وارتدت داخل الشباك، مستغلًا خطأ دفاعيًا لإبراهيم غالب.

مع مطلع الشوط الثاني شارك متعب الحماد بدلًا من إبراهيم غالب في محاولة من مدرب النصر لترميم خط الوسط الذي سلم المباراة للهلال، وواصل الأزرق ضغطه بحثًا عن هدف رابع لكن كرة البريك مرت بجوار القائم الذي تصدى لكرة من قدم خريبين بعد مرور ربع ساعة، تزامن ذلك مع إغفال الحكم ركلة جزاء لنواف العابد، وما هي إلا خمس دقائق حتى سجل عمر خريبين الهدف الرابع برأسية أخرى ومن عرضية الزوري، وكان بإمكان توماسوف تقليص الفارق لكنه تباطأ لتعود الكره هجمة هلالية سجل منها خريبين الهدف الخامس لفريقه والثالث الشخصي من تسديدة أرضية.

قبل الختام بربع ساعة شارك اللاعب الموهوب المخضرم محمد الشلهوب، ومن بعده ياسر القحطاني، والبرازيلي ليو، مكان العابد، وإدواردو، وخريبين، ومن النصر شارك نواف الشنشيني بدلًا من شراحيلي، واستمرت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

توّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت، نائب رئيس وأعضاء ولاعبي فريق كرة القدم الأول في نادي الهلال بكأس دوري جميل للمحترفين والكؤوس المصغرة، بعد تحقيقه لقب بطولة دوري جميل هذا الموسم، وذلك عقب مباراة فريقي الهلال والنصر التي أقيمت أمس الخميس على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة 26 الأخيرة من دوري جميل.

وقدم عزت تهنئته لفريق الهلال بمناسبة الفوز بلقب دوري جميل للمحترفين للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، مباركًا لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء شرفه ولاعبيه ومنسوبيه وجماهيره بذلك، مبيِّنًا أن نسخة الدوري هذا الموسم شهدت تنافسًا كبيرًا بين أكثر من نادٍ وفق مستوى فني عالٍ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا