برعاية

الرياضيون يكرمون فيصل الشهيل الخميس القادم

الرياضيون يكرمون فيصل الشهيل الخميس القادم

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، يحتفي الرياضيون والإعلاميون بالمملكة العربية السعودية مساء الخميس القادم بالرمز الرياضي الكبير فيصل الشهيل رئيس نادي النهضة بعد مسيرة مطرزة بالعطاء والوفاء امتدت لأكثر من خمسين عاماً وسيكون الإحتفال في فندق هوليدي إن الخبر ( الكورنيش).

من جهته ثمن الشهيل لسمو أمير المنطقة الشرقية رعايته الكريمة لهذه المناسبة العزيزة والتي سيكون لها أبلغ الأثر في نفسه ، مشددا في الوقت ذاته بوقفات سموه الدائمة معه ومع كافة أبناء الوطن في مختلف المجالات والقطاعات.

وعرج الشهيل بالحديث عن مبادرة تكريمه قائلاً:

الإنصاف والوفاء من شيم الرجال الأوفياء والمخلصين ، ومملكتنا ممثلة بحكومتنا الرشيدة وشعبها الوفي الأصيل، أهل الوفاء ومعقل التقدير ، وبالقدر الذي أرى فيه أن ماقدمته طوال أكثر من خمسين عاماً سواء في المجال الرياضي أو الإعلامي يعد واجباً وطنياً، إلا أن هذه البادرة سيكون لها أبلغ الأثر في نفسي ماحييت.

وقدم الشهيل شكره وتقديره لمن كان خلف التكريم في كافة اللجان المنظمة .

إلى ذلك ذلك وزعت اللجنة رقاع الدعوة على عدد كبير من أصحاب السمو والمعالي ورؤساء الأندية والنجوم السابقين والزملاء الإعلاميين في الصحف والقنوات الفضائية، ومن المنتظر أن يتوافد عدد كبير لحضور المناسبة من كافة مناطق المملكة لما للمحتفى به من مكانة وتقدير على كافة الأصعدة نظير عطائه وتضحياته المشهودة.

يذكر أن فيصل بن محمد الشهيل من أبرز الشخصيات الإجتماعية والرياضية بالمملكة العربية السعودية و كان من أوائل الدارسين خارج المملكة و من طلائع النخبة المتعلمة التي ساهمت في نهضة الوطن و تقلد مناصب عديدة. منها مدير عام الموانئ و وكيل وزارة المواصلات و الرئيس العام لمؤسسة السكك الحديدية و محاضر في جامعة الملك سعود.

‎كما له اسهامات عديدة في مجالات الرياضة والاعلام أبرزها منصبه كنائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترأسه لنادي الهلال السعودي من 1390هـ الى 1395هـ، وترأسه الحالي لنادي النهضة السعودي.

أبرز المحطات والمناصب التي تقلدها:

تولى فيصل الشهيل عددا من المناصب في الدولة كان منها تعيينه أول مدير عام بالموانئ في المملكة ثم وكيل وزارة مساعد للطرق والموانئ, وتعيينه رئيسا عاما لمؤسسة السكك الحديدية برتبة نائب وزير لمدة عشرين سنة وحتى تقاعده, كما ترأس وفد المملكة في عدة مؤتمرات خارجية تتعلق بالسكك الحديدية والنقل والموانئ في المملكة ودول العالم منها أول مؤتمر لقانون البحار في فنزويلا, إضافه إلى ذلك تم تعيينه رئيسا للمجلس الاستشاري للسكك في العالم ونائبا لرئيس المنظمة البحرية العالمية ونائبا لرئيس الهيئة الاستشارية البحرية «أمكو» وعضوا بمجلس إدارة الاكاديمية العربية للنقل البحري منذ تأسيسها في الأسكندرية .

أما في مشواره الإعلامي فقد كان وما يزال لفيصل الشهيل دور بارز في تطوير العمل الإعلامي والصحفي. حيث شغل عددا من المناصب في الإدارة والتحرير أبرزها

* عضو مجلس إدارة دار اليوم للإعلام

* المشرف العام على التحرير بجريدة اليوم [3] * شغل منصب المشرف على التحرير والإدارة في جريدة الجزيرة وكان عضو مجلس الإدارة لمؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر ومن المؤسسين

* أحد مؤسسي مؤسسة عسير للصحافة والنشر (جريدة الوطن)

مشواره الرياضي كان حافلا بالعديد من النجاحات أبرزها:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا