برعاية

رياضة بوفون "المئوي" يساهم في أرقام أوروبية تاريخية ليوفنتوس

رياضة  بوفون "المئوي" يساهم في أرقام أوروبية تاريخية ليوفنتوس

ساهم تألق الحارس المخضرم جانلويجي بوفون، الذي خاض مباراته رقم 100 بقميص يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، في تحقيق فريقه أرقام تاريخية عقب الانتصار (2-0) على مضيفه موناكو في المباراة التي أقيمت على ملعب "لويس الثاني" ضمن ذهاب نصف نهائي المسابقة. 

ولأول مرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، يستطيع يوفنتوس الحفاظ على نظافة شباكه لست مباريات متتالية بواقع 10 ساعات و21 دقيقة منذ هدف الأرجنتيني نيكولاس باريخا لاعب إشبيلية خلال انتصار اليوفي (3-1) في المباراة التي أقيمت ضمن دور المجموعات بتاريخ 22 نوفمبر الماضي.

فضلا عن ذلك، فإن بوفون مع دفاع يوفنتوس حرما موناكو من التسجيل على أرضية ملعبه "لويس الثاني" للمرة الأولى في مختلف البطولات منذ الخسارة (2-0) أمام أندرلخت في الدوري الأوروبي بنوفمبر 2015، كما أن اليوفي بات ثالث فريق في تاريخ مرحلة خروج المغلوب بالمسابقة، يحافظ على نظافة شباكه لـ 5 مباريات متتالية بعد ميلان (5 لقاءات) في موسم 2004/2005 وأرسنال (6 مواجهات) موسم 2005/2006.

يذكر أن بوفون خاض أمام موناكو مباراته رقم 106 في دوري الأبطال بحساب 6 لقاءات مع فريقه السابق بارما، بالإضافة إلى أنه أصبح ثاني لاعب إيطالي يصل إلى 100 مباراة مع فريق واحد في دوري الأبطال بعد الأسطورة باولو مالديني مع ميلان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا