برعاية

الزبير يواصل استعداداته لمشاركته الأولى في سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب

الزبير يواصل استعداداته لمشاركته الأولى في سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب

استطاع السائق العماني الشاب الفيصل الزبير أن يقتحم وبجدارة عالم سباقات السيارات على المستوى الدولي، وبتدشينه فريق “الفيصل للسباقات FZracing” خلال مؤتمر صحفي استضافه منتجع شانجريلا بر الجصة صباح أمس الثلاثاء بحضور كلٍ من والتر ليخنر، مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وفراس النمري الصحفي والمعلق الرياضي الأول لسباقات السيارات والفورملا 1، بالإضافة إلى حشد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

الإعلان عن إطلاق الفريق الجديد تزامن مع الإعلان عن مشاركته القادمة والتي سيتنافس خلالها في سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب، والذي يتبع سباقات الفورملا 1 على نفس الحلبات في كل من أوروبا والمكسيك على مدار العام الجاري 2017م. حيث يتطلع الفيصل إلى تعزيز خبراته في سباقات السيارات الدولية بعد الأداء المذهل الذي قدمه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي أنهاه حاصداً لقب بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، ولقب الفئة الفضية في موسمه الأول.

وفي تعليقه الأول خلال المؤتمر، تحدث الفيصل الزبير قائلاً : “لقد كانت رحلة مذهلة بالنسبة لي منذ نوفمبر من العام الماضي، ولا تزال تتحسن، بعد اتخاذ القرار بالانتقال إلى سيارة بورشه جي تي 3 من السيارات أحادية المقعد، بدأ مساري الاحترافي في قيادة السيارات، ووفرت سيارة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط منبراً رائعاً لي لبناء وتطوير خبرتي في السباق، وأشعر بأن قيادة سيارة كأس بورشه جي تي 3 تناسب فعلياً أسلوبي في القيادة. كنت أعرف أن المنافسة في الموسم الثامن من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ستكون صعبة، ولكني تكيفت سريعاً وفاجأت نفسي قبل أن أفاجئ الآخرين بالنتائج التي حققتها في وقت مبكر”.

من جانبه، قال والتر ليخنر، مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط”، في المؤتمر الصحفي: “يعتبر الفيصل مثال ساطع لما يقدمه تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إن تطوير المواهب الإقليمية الشابة ومساعدتهم على بناء مستقبلهم في رياضة السيارات هو شيء تفخر به البطولة، وأعتقد أن رؤيتنا لسائق شاب مثل الفيصل يأتي إلى البطولة ويتطور سريعاً خلال 5 أشهر فقط، هو بمثابة شهادة إلى السلسلة وجميع المعنيين”.

وكانت بطولة تحدي بورشه حي تي 3 الشرق الأوسط التي اختتمت في إبريل الماضي قد شهدت منافسة شرسة من المتسابقين المشاركين من مختلف دول العالم وتحديداً في الدورة 11 و 12 من السباق التي استضافتها حلبة البحرين الدولية للفورملا 1 وحضرها حشد هائل من متابعي سباقات السيارات من حول العلم، حيث استطاع الفيصل أن يسجل حضوره وسط هذا التنافس الهائل لينهي السباق محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام، مضيفاً جائزته الفضية السادسة و نصره الخليجي التاسع في مسيرته الناجحة.

وبعد هذا الموسم المذهل الذي شهد فوز الفيصل على بعض أفضل المواهب في قيادة السيارات من أوروبا والمنطقة، وفي الوقت الذي يرتقي فيه أيضاً إلى مصافي السائقين المحترفين المحنكين، سيستمر حلم الفيصل الزبير للتنافس في أعلى مستويات رياضة السيارات الدولية خلال الصيف المقبل مع بورشه وفريق سباقات ليخنر.

وأضاف السائق العماني الشاب: “بعد هذا الموسم الأول الناجح في سيارة كأس جي تي 3، أنا فخور جداً ومتحمس لقدرتي على مواصلة حلمي مع والتر ليخنر وفريق سباقات ليخنر والتنافس في أوروبا في بورشه سوبر كب، سيكون ذلك تحدياً كبيراً بالنسبة لي، وفرصة لا تعوض للتعلم وتعزيز خبراتي ومهارتي على هذا المستوى الدولي. إنه لأمر رائع أن أكون على الطريق الصحيح نحو تحقيق أحلامي، وأنا متشوق جداً للجولة الأولى التي ستبدأ في 12 مايو في برشلونة”.

وأضاف والتر: “”أنا متحمس لرؤية أداء الفيصل، وليس هناك أدنى شك في أنها ستكون تجربة صعبة للغاية بالنسبة له، الشيء الجيد هو أن الفيصل قد تقابل بالفعل مع بعض السائقين الذين يتنافسون بانتظام في سوبر كب مثل ريان كولين، ديلان بيريرا، توم أوليفانت وتشارلي فرينز، لذا فإنه لن يكون بعيداً عن الوتيرة على الإطلاق، وأتمنى أن يتمكن من تقديم الأداء الذي رأيناه هنا خلال الشتاء، وأن يتمكن من القيادة بدون خوف كما اعتدنا منه في كل جولة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط. وأتمنى له حظاً سعيداً”.

بدوره، تحدث الصحفي والمعلق الرياضي الشهير في سباقات السيارات والفورملا 1 فراس النمري قائلاً : “يمتلك الفيصل موهبة رائعة وحضور كبير وتنافسية عالية في سباقات السيارات، وأعتقد أن مستقبله واعد جداً، ومن المهم لأي برنامج سباقات في جميع أنحاء العالم، أن يكون قادراً على تعزيز المواهب المحلية، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث لا تزال الفرصة كبيرة للنمو ودخول هذا العالم الكبير. بالنسبة للفيصل، فإن دخوله سباق بورشه موبيل 1 سوبر كب 2017 إنما هو خطوة كبيرة ستأخذه إلى مرحلة مختلفة تماماً في عالم السباقات الدولية، كما يمكن لسائق بموهبته أن يجذب الكثير من الاهتمام لهذه الرياضة على المستوى الإقليمي والعالمي وهذا أمر في منتهى الأهمية سواء لسلطنة عمان أو لدول المنطقة ككل”.

لطالما كان الفيصل الزبير مولعاً برياضة سباق السيارات منذ صغره، واليوم وهو على أعتاب عامه التاسع عشر، يطمح فيصل لتحقيق المزيد وإثبات حضوره على المستوى العالمي. الفيصل الذي بدأ مسيرته في عامه الثالث عشر مع سباق الكارتينغ، ليتدرج بعدها في مراتب الناشئين في المملكة المتحدة وصولاً إلى مشاركته في فورمولا 3 بريطانيا عام 2016م سائراً على خطى العديد من نخبة المتسابقين العالميين الذين انطلقوا للعالمية من خلال هذه البطولة. يقدم اليوم على المسير خطوة أخرى في طريق النجومية على حلبات سباقات السيارات الأشهر دولياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا