برعاية

الجولة الختامية في دوري جميل : صراع الهبوط يشتعل ،، والزعيم يزف بطلاً في الديربي

الجولة الختامية في دوري جميل : صراع الهبوط يشتعل ،، والزعيم يزف بطلاً في الديربي

يسدل الستار يوم الخميس على منافسات دوري جميل للمحترفين بست مباريات يأتي على رأسها ديربي العاصمة الرياض بين الهلال بطل المسابقة والنصر صاحب المركز الثاني.

وفي الإطار نفسه تقام خمس مباريات أخرى حيث يلتقي الأهلي مع التعاون ويلعب القادسية والوحدة والخليج والرائد، والفتح مع الاتحاد والفيصلي ضد الباطن.

يسعى من جانبه فريق الهلال إلى إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن عن طريق الوصول للنقطة 66 وبالتالي تحقيق أعلى رصيد نقطي في تاريخ دوري المحترفين.

ويحمل فريق النصر الرقم القياسي في عدد النقاط التي حصدها فريق بطل لدوري المحترفين بـ65 نقطة في موسم 2013-14 ويسعى للحفاظ على رقمه بمنع الهلال من الفوز إما بالفوز أو التعادل.

ومن جانبه يغيب مهاجم الأهلي عمر السومة عن أخر لقاء لفريقه في دوري جميل ضد التعاون ولكن يبدو واثقاً من الحفاظ على لقبه كهداف للمسابقة حيث يبتعد بفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه إسماعيل بانغورا من الرائد ومحمود كهربا من الاتحاد ومختار فلاتة من الوحدة.

أما التعاون فيسعى لمواصلة الانتصارات بعد فوزه المثير على ضيفه الباطن 4-3 في الجولة الماضية ومواصلة تحضيراته كذلك لختام مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

ويشهد ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية مواجهة حاسمة بين القادسية والوحدة، وإن كان الوحدة قد هبط إلى دوري القسم الثاني فإن القادسية صاحب 25 نقطة في المركز الحادي عشر يسعى للهروب من شبحي الهبوط أو الملحق.

من جانبه يحل الاتحاد ضيفاً على الفتح الذي يجد نفسه في مواجهة صعبة وحاسمة أملاً في الاستمرار بدوري المحترفين حيث يأتي في المركز العاشر ولكن لا يبعده عن المراكز المؤهلة للهبوط إلا ثلاث نقاط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا