برعاية

رياضة إصابات يونايتد أهم تحد لقدرات "سبيشيال وان"مقالات ذات صلة

رياضة  إصابات يونايتد أهم تحد لقدرات "سبيشيال وان"مقالات ذات صلة

ستحدد الأسابيع الثلاثة المقبلة ما إذا كان جوزيه مورينيو يستطيع أن يجد الطريقة التي تجعل مانشستر يونايتد يتواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على الرغم من حجم الإصابات الكبير الذي يعاني منه الفريق، لاسيما أنه لم يسبق لمورينيو من قبل أن فشل مع أي فريق يدربه في التأهل لمسابقة النخبة الأوروبية.

 لكن الآن يواجه المدرب البالغ من العمر 54 عاما احتمال عدم تحقيق ذلك الهدف في أول موسم له في يونايتد، حيث أن كل الأبواب التي تؤهل الفريق لدوري ابطال اوروبا تواجه خطر الإغلاق.

مساء الخميس سيتوجه يونايتد الى اسبانيا للعب ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي ضد سيلتا فيجو.

وفي الوقت الذي سيغيب فيه 7 من لاعبي يونايتد الأساسيين، تمكن سيلتا من اراحة 8 من لاعبيه الأساسيين في هزيمة الأحد 3-0 ضد أتليتك بلباو، حيث يظهر واضحا إنهم يعطون الأولوية للدوري الأوروبي على حساب الاسباني، لاسيما وأنهم يتواجدون في الترتيب الـ 11 ولا ينافسون على أي شيء في الليجا.

ومع مباريات صعبة ليونايتد خارج أرضه أمام أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي سيكون تأمين مركز ضمن الأربعة الكبار أمرا ليس بيد الشياطين الحمر، ما يعني أن أفضل أمل ليونايتد في تأمين دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل هو الفوز في نهائي الدوري الأوروبي في 24 مايو المقبل.

مع وجود العديد من اللاعبين على طاولة العلاج - لا سيما في خط الدفاع، حيث لا يملك مورينيو مدافعين في مركز قلب الدفاع - والفريق يعاني من هذه الغيابات قبل المباراة رقم 58 هذا الموسم، فإن احتمالات وصول يونايتد إلى هذا النهائي، تبدو قاتمة بشكل ما.

عندما أنفق يونايتد حوالي 150 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي، بما في ذلك صفقة الانتقال القياسية العالمية للاعب خط الوسط بول بوجبا والتي تبلغ 89 مليون جنيه إسترليني، فإن التأهل لدوري أبطال أوروبا كان الحد الأدنى المطلوب بعد غياب الشياطين الحمراء عن التأهل لهذه البطولة الموسم الماضي تحت قيادة لويس فان جال.

اعتقد أن الفشل في الحصول على مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى لموسم ثانٍ على التوالي، لن يكون ضربة كبيرة لقيمة يونايتد فحسب، بل سيضعف فرصهم في التعاقد مع أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

فضلا عن ذلك، فإن يونايتد مهدد بخسارة 30 % من قيمة التمويل السنوي للصفقة العالمية التي تم ابرامها مع شركة "أديداس" للملابس الرياضية والتي بلغت في مجموعها 750 مليون جنيه إسترليني في حال عدم التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا