برعاية

مبابي يتمنى التسجيل في بوفون...فهل يسير على خطى هنري؟

مبابي يتمنى التسجيل في بوفون...فهل يسير على خطى هنري؟

اعترف مهاجم نادي موناكو الفرنسي كيليان مبابي أنه يسعى لهزّ شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون في المواجهة التي تجمع فريقه بنظيره يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك خلال تصريح لموقع "يويفا".

ولم يتجاوز مبابي حتى اللحظة سن الـ19 عاماً، لكن الجميع يرى أنه خليفة النجم الفرنسي السابق تيري هنري، وهنا تأتي النقطة الأهم، فالأخير وبعد وصوله إلى يوفنتوس وفشله، لعب لصالح نادي أرسنال واستطاع أن يهزّ شباك بوفون أكثر من مرة.

في يوم 4 ديسمبر عام 2001 التقى يوفنتوس بنظيره أرسنال على ملعب الأخير "هايربي" في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتمكن حينها الفريق الإنكليزي من الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حينها سجل السويدي ليونبرغ هدفين، فيما جاء الهدف عن طريق هنري من ضربة حرة مميزة، فيما انتهى لقاء العودة بفوز اليوفي بهدف دون ردّ.

عاد هنري وواجه بوفون في يوم 28 مارس/ آذار 2006 على ملعب هايربي أمام 33 ألف متفرج، يومها سجل الإسباني سيسك فابريغاس الهدف الأول قبل أن يظهر هنري في الدقيقة 69 ليهزّ شباك بوفون من داخل منطقة الجزاء، مع العلم أن لقاء العودة في تورينو انتهى بالتعادل السلبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا