رياضة جماهير الترجي تتهم الدولة بالتآمر على ناديها

رياضة جماهير الترجي تتهم الدولة بالتآمر على ناديها

منذ ما يقرب من 7 سنوات

رياضة جماهير الترجي تتهم الدولة بالتآمر على ناديها

هاجمت جماهير الترجي التونسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي نور الدين بن تيشة، مستشار رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، وذلك على خلفية ما اعتبرته دوره الخفي في الدفع نحو استئناف مسابقة الدوري بدون جمهور، خدمة لمصالح النجم الرياضي الساحلي، الفريق الذي يشجعه.

وقامت صفحات نادي العاصمة التونسية بنشر صور لنور الدين تجمعه ببعض مسؤولي الفريق الساحلي، فضلا عن صورة أخرى يظهر فيها مرتديا قميصه.

وكانت إدارة الترجي الرياضي التونسي حذرت، منذ أكثر من شهر، من وجود ما تعتبره "مؤامرة خفية" من أجل دفع وزارة الداخلية لمنع حضور الجماهير في المباريات الأخيرة للموسم الحالي، كي تحرم من دعم أنصارها خلال مواجهتي النادي الرياضي الصفاقسي ثم النجم الساحلي، المندرجتين تباعا لحساب الأسبوع القبل الأخير والأخير من مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي.

ويجدر التذكير بأن ماجدولين الشارني، وزيرة الرياضة في تونس، المنتمية أيضا لنفس العائلة السياسية وبالأخص لرضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي، قررت يوم الأحد الماضي مواصلة مسابقة الدوري بدون جماهير ، وذلك على خلفية أحداث العنف التي عاشها ملعب رادس يوم الأحد في ديربي العاصمة التونسية، غير أنها فشلت في تنفيذ مشروعها بسبب تمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم بمبدأ تكافئ الفرص بين الأندية.

وتعالت أصوات العديد من الملاحظين في الفترة الأخيرة للمطالبة بوضع حد لحالة الخلط بين الرياضة والسياسة في السنوات الأخيرة، باعتبارها تؤثر بشكل كبير على مصداقية المسابقات المحلية.

الخبر من المصدر