برعاية

دوري الأبطال | هيجواين يقرب اليوفي من كارديف بثنائية في موناكو

دوري الأبطال | هيجواين يقرب اليوفي من كارديف بثنائية في موناكو

يوفنتوس يقترب من حجز مقعد في نهائي كارديف

أمّن يوفنتوس بنسبة كبيرة تأهله لنهائي كارديف بعد أن تمكن من التفوق بلا صعوبات كبيرة على مُضيفه موناكو بهدفين نظيفين، وذلك في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب لويس الثاني لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل موناكو المُباراة وهو يرتدي عباءة الحصان الأسود الذي فاجأ الجميع وأطاح بمانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند قبل الوصول للمربع الذهبي، أما اليوفي فقد حمّل معه تاريخه العامر بالإنجازات ودفاعه الفولاذي الذي لم يتلق سوى هدفين في 10 مُباريات من أجل التصدي لمواهب الإمارة الفرنسية ومحاولة الخروج بنتيجة إيجابية تقربهم من نهائي كارديف.

بداية المُباراة عرفت بعض المد والجزر، حيث بدأ اليوفي بخطوط متقدمة وحاول إجبار موناكو على التراجع إلى الخلف، لكن محاولات رجال آليجري لم تكن بالخطورة الكافية من أجل إقلاق راحة سوباسيتش. أصحاب الأرض ناوروا بدورهم وخلقوا بعض الهجمات التي تفوقت على دفاع السيدة العجوز دون أن تتفوق على بوفون.

ففي الدقيقة الـ17 مرر المغربي نبيل درار عرضية مثالية في ظهر مدافعي اليوفي لظاهرة موناكو كيليان مبابي الذي انبرى للكرة برأسه وحولها في اتجاه المرمى، لكن بوفون كان لها بالمرصاد. النجم المغربي عاد ليمرر كرة أخرى لداخل منطقة الجزاء، وهذه المرى لفالكاو الذي تفوق على بونوتشي لكن ليس على بوفون الذي تدخل مجددًا وحول الكرة للركنية.

نسق اللقاء تراجع نسبيًا بعد ذلك، لكن الأمر كان كالهدوء الذي يسبق العاصفة، ففي الدقيقة الـ30، انطلق داني ألفيش في العمق بسرعة خاطفة ثم ارتكز على مترابطة ثنائية مع هيجواين من أجل الانسلال للجهة اليُمنى لمنطقة الجزاء وإعادة الكرة للبيبيتا بكعب ساحر، فلم يتأخر النجم الأرجنتيني في تحويل الكرة للشباك بتسديدة أرضية على يمين سوباسيتش الذي لم يجد لا حولًا ولا قوة للتصدي ليه، فتقدم الزوار في النتيجة ووُجهت صفعة تكاد تكون قاضية للفريق الفرنسي.

آخر ربع ساعة من الشوط الأول عرفت تسييرًا حكيمًا جدًا من اليوفي، حيث لم تكد الكرة تصل لبوفون بعد ذلك بعد أن تراجع الإيطاليون للخلف وأقفلوا كل المنافذ أمام كيليان مبابي وزملائه الذين بدوا مُحبطين بعد تلقي هدف قاسٍ جدًا جعل حظوظهم تتراجع بشكل واضح في بلوغ النهائي الموعود، فانتهى الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف نظيف.

أما بداية الشوط الثاني فقد عرفت بعض المُبادرات الجيدة من طرف موناكو، حيث تحصل فالكاو على فرصة من ذهب من أجل تعديل الكفة في الدقيقة الـ47 بعد أن انفرد ببوفون، لكن تسديدة لم تتمكن من التفوق على الأخطبوط الإيطالي الذي عاد ليؤكد نفسه كأحد أفضل حراس المرمى في العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا