برعاية

FilGoal | اخبار | لماذا تلعب مباراة أياكس ضد ليون يوم الأربعاء بدلا من الخميس

FilGoal | اخبار | لماذا تلعب مباراة أياكس ضد ليون يوم الأربعاء بدلا من الخميس

تقام مباريات الدوري الأوروبي عادة يوم الخميس، وفي حالات نادرة للغاية تقام خلال أيام أخرى، لكن خلال الموسم الجاري تقام مواجهة نصف نهائي البطولة بين أياكس وضيفه ليون يوم الأربعاء بدلا من الخميس فلماذا؟

الأمر ليس خاضعا لأي أسباب تجارية، ولكن في الحقيقة لأسباب حربية، صحيفة "دي تليجراف" الهولندية ألقت الضوء على تلك اللفتة من الاتحاد الأوروبي ووجهت شكرا له.

إذ أن يوم 4 مايو من كل عام عيد مهم للغاية في هولندا، إذ أنه اليوم الذي تتذكر خلاله الدولة ضحاياها في الحرب وعمليات الحفاظ على السلام، ويأتي ذلك قبل يوم من الاحتفال بعيد التحرير والذي أنهى الاحتلال النازي في عام 1945.

رسميا – أياكس يغير اسم استاده ليوهان كرويف حينما انضم كرويف إلى فينورد لينتقم من أياكس تقرير: أياكس وهوفنهايم يتصارعان على ضم كريم حافظ

وكان إيبهارد فان دير لان عمدة مدينة أمستردام قد بذل أقصى جهوده لتوضيح الأمر للاتحاد الأوروبي ليجعل أول مباراة نصف نهائي أوروبية لأياكس منذ 20 عاما تقام يوم الأربعاء وليس الخميس.

وأبرزت الصحف الهولندية أن هذا اليوم مهم للغاية للدولة ككل، مما دفع الاتحاد الأوروبي لتفهم الموقف.

وكانت أخر مرة وصل أياكس خلالها إلى نصف نهائي في بطولة أوروبية في موسم 1996-1997، وكان عليه مواجهة يوفنتوس فخسر ذهابا في هولندا بنتيجة 2-1، ثم في إيطاليا بنتيجة 4-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا