برعاية

رياضة كيلليني يكشف سر قوة "بي بي سي" يوفنتوس

رياضة  كيلليني يكشف سر قوة "بي بي سي" يوفنتوس

بونوتشي - بارزالي - كيلليني

يرى جورجيو كيلليني، مدافع يوفنتوس، أن العمل الجماعي هو أحد أهم أسرار قوة خط دفاع الفريق المكون منه إلى جانب زميليه ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي، مما جعل الكثيرين يطلقون عليهم "بي بي سي" على غرار نفس التسمية المطلقة على مثلث هجوم ريال مدريد القوي، والذي يتكون من كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو. 

وقال كيلليني، في حواره مع مجلة "فرانس فوتبول": "من الواضح أننا نلعب في الخط الخلفي معا لسنوات، سواء في النادي أو المنتخب الإيطالي، وهناك تعايش بيننا، الأمر لا يقتصر على وجود 2 أو 3 من المدافعين وحارس المرمى، حيث إن هناك تعايشا مع الفريق بأكمله".

وأضاف: "جهود كل لاعب في الفريق تسهم في الحد من الفجوة بين كل المراكز داخل الملعب، لتكون أكثر إحكاما، فضلا عن أن لدينا معدل عمل كبيرا على الأجنحة، سواء الهجومية أو الدفاعية، وخط الوسط الذي يضمن توازن فريقنا، واذا كنا لم نتلق الكثير من الأهداف فإن ذلك يمثل نجاحا جماعيا للفريق بأكمله".

وتأتي تصريحات كيلليني قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين يوفنتوس ومضيفه موناكو على ملعب "لويس الثاني" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام مساء الأربعاء.

يذكر أن يوفنتوس يمتلك أقوى دفاع هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث لم تتلقى شباكه سوى هدفين فقط، كان آخرهما خلال مواجهة إشبيلية في دور المجموعات بتاريخ 22 نوفمبر الماضي، كما أنه إلى جانب ريال مدريد الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الخسارة في المسابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا