برعاية

رياضة بودبوز أفضل صانع ألعاب في أوروبا

رياضة  بودبوز أفضل صانع ألعاب في أوروبا

تصدر رياض بودبوز، نجم مونبيلييه الفرنسي ومنتخب الجزائر، ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في  الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع "سكواكا فوتبول" البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم.

ونجح "أوزيل الجزائر" في صناعة 109 فرص لأهداف خلال 31 مقابلة لعبها في الموسم الحالي، بمعدل 3.5 فرصة في المقابلة الوحيدة، متقدما على كل من ديميتري باييه نجم مارسيليا الفرنسي (106) وكريستيان إريكسون لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي (101)، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (90)، وباسكال غروس لاعب وسط أنجلوشتاد الألماني (89).

وأسهم بودبوز بشكل كبير في احتلال نادي الجنوب الفرنسي للمركز الـ13 في الترتيب العام للدوري الفرنسي، من خلال تسجيله 11 هدفا، وصناعته 9 تمريرات حاسمة.

 وارتفعت أسهم اللاعب السوقية بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي جعل لويس نيكولان رئيس ناديه يحدد سعر  بيعه بـ15 مليون يورو، رغم أن قيمته الحالية وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بتقييم اللاعبين تصل لنحو 7.5 مليون يورو.

ورغم موهبته الكبيرة فإن اللاعب السابق لسوشو الفرنسي لم يتمتع بوقت لعب كبير مع المنتخب الجزائري، بسبب وجود منافسة قوية على مركزي صانع الألعاب والجناح بـ"الخضر"، في ظل تواجد الخماسي العربي هلال سوداني وسفيان فيغولي وياسين براهيمي ورشيد غزال ورياض محرز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا