برعاية

رياضة ليبي يرشح يوفنتوس للتتويج بالثلاثية

رياضة  ليبي يرشح يوفنتوس للتتويج بالثلاثية

قال المدرب الإيطالي المخضرم مارشيللو ليبي، الاثنين، إن يوفنتوس "قادر" على التتويج بـ"الثلاثية" هذا الموسم، الدوري والكأس في إيطاليا ودوري الأبطال الأوروبي

وأوضح ليبي، في تصريحات إذاعية، أن خروج برشلونة الإسباني كان منطقيا أمام يوفنتوس في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، لأنه "لم يسبق له أن واجه فريقا يلعب بهذا التوازن الدفاعي".

وصرح المدرب الحالي للمنتخب الصيني "يوفنتوس قادر على التتويج بالثلاثية، والأمر ليس مجرد افتراض أو توقع. ليست هناك حسابات في كرة القدم، يجب محاولة الفوز بكل شيء".

كما تحدث مدرب "البيانكونيري" سابقا، والذي قاد الفريق للتتويج بآخر ألقابه القارية في هذه البطولة موسم (1995-96) على حساب أياكس الهولندي، أيضا عن الدور ربع النهائي الذي خرج فيه الفريق الكتالوني تحديدا على يد الفريق الإيطالي، وقال "برشلونة يمتلك أفضل خط هجومي في العالم، لكنه لم يسبق له أن واجه فريقا منظما إلى هذا الحد على المستوى الدفاعي مثل يوفنتوس، الذي يلعب بتوازن كبير".

وحول مباراتي نصف النهائي أمام موناكو الفرنسي (مفاجأة البطولة)، أبدى ليبي ثقته التامة في أن يوفنتوس سيخوضهما بمنتهى الجدية اللازمة، وقال في هذا الصدد "يوفنتوس تطور من حيث الثقة، ولن يستهين بإمكانيات موناكو. يوفنتوس فاز على فرق عريقة في السنوات الأخيرة وتمكنوا من بسط سيطرتهم في إيطاليا. هم يدركون جيدا قيمة الخط الأمامي لموناكو، وأيضا في الدفاع".

وعلى جانب آخر، تحدث بطل العالم 2006 مع "الآزوري" عن تطور الكرة في الصين، وأوضح أن الشغف بها ازداد كثيرا بعد انتخاب تشي جين بينغ رئيسا للبلاد في 2013.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا