برعاية

مهمة سهلة لبرشلونة أمام أوساسوناالريال «الجريح» يبحث عن استعادة التوازن

مهمة سهلة لبرشلونة أمام أوساسوناالريال «الجريح» يبحث عن استعادة التوازن

لاعبو ريال مدريد خلال التدريبات (أ ف ب)

مدريد – أ ف ب

ليونيل ميسي (أ ف ب)

لن يكون أمام ريال مدريد المتسع من الوقت لمحاولة التقاط أنفاسه واستيعاب خسارة موقعة الـ «كلاسيكو» على أرضه؛ لأنه مطالب باستعادة توازنه سريعا عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا في الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتنازل ريال مدريد عن الصدارة بفارق الأهداف أمام غريمه برشلونة بعد الخسارة الدراماتيكية التي مني بها الأحد أمام النادي الكاتالوني في معقله 2-3، لكن مصير النادي الملكي بيديه؛ لأنه قادر على إحراز لقبه الأول منذ 2012 من خلال فوزه بجميع مبارياته، وإحداها مؤجلة ضد سلتا فيجو. من المؤكد أن حسرة فريق المدرب زين الدين زيدان كبيرة؛ لأنه كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من المواجهة بنقطة التعادل والبقاء أمام غريمه بفارق 3 نقاط بعدما أدرك التعادل 2-2 في الدقيقة 86 عبر الكولومبي البديل خاميس رودريجيز رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرده قائده سيرجيو راموس في الدقيقة 77.

لكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قال كلمته في الوقت القاتل، وسجل هدف الفوز لبرشلونة في الوقت بدل الضائع، بعدما كان أيضا صاحب هدف التعادل الأول لفريقه في الدقيقة 33.

ومن الطبيعي أن يشعر راموس بالمرارة بعد هذه الخسارة في مرحلة حاسمة من الموسم، وهو قال لموقع النادي الملكي «الأمر موجع عندما تفكر بالوضع الذي كنا عليه قبل المباراة، لكن ليس هناك متسع من الوقت من أجل البكاء على الأطلال. يجب أن نسير قدما وأن ننقل اهتمامنا نحو مباراتنا التالية» التي تجمع النادي الملكي بصاحب المركز السادس عشر وبفريق خسر مواجهاته السبع الأخيرة بمواجهة نادي العاصمة ولم يفز على الأخير منذ أغسطس 2008. ورأى راموس أن «طردي شكل منعطفا لأنهم سجلوا في الدقيقة الأخيرة. لكل رأيه وأنا أحترم ذلك، لكن بالنسبة لي البطاقة الحمراء كانت قرارا مبالغا به». واعترف راموس أن تدخله على ميسي كان متأخرا «لكني لم أتعمد أذية اللاعب. أنا لا أتحدث عن الحكام لأنهم معرضون لارتكاب الأخطاء مثل أي واحد منا، لا أريد أبدا التحدث عن هذه المسألة».

وسيغيب راموس عن فريق زيدان الذي اعتبر بدوره أن مصير فريقه «ما زال بين أيدينا».

واعتبر المدرب الفرنسي أن فريقه «حصل على عدة فرص للتسجيل وقتل المباراة، ولهذا السبب نشعر بالخيبة بعض الشيء… اختبرنا عديداً من المباريات التي خلقنا فيها كثيراً من الفرص من دون أن نسجل. وينتهي بك الأمر بدفع الثمن. برشلونة يعرف كيف يستفيد من اللعبة وبإمكانه أذيتك». ولم يناقش زيدان البطاقة الحمراء التي نالها راموس، واعتبر أن على فريقه «تقبل القرار. ليس هناك أي شيء يدعوني للاستياء من لاعبي فريقي. سنواصل القيام بالأمور بنفس الطريقة. ربما الطريق ما زال طويلا نحو لقب الدوري بعد الذي حصل، كأن شيئا لم يتغير. الأمر ما زال بين أيدينا وسنفكر الآن بمباراة اليوم. كانت (مباراة الأحد) فرصة للحصول على 3 نقاط لكن ليس للفوز بلقب الدوري».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا