برعاية

في نصف نهائي كأس ألمانيادورتموند يخطط لإحباط حلم البافاري

في نصف نهائي كأس ألمانيادورتموند يخطط لإحباط حلم البافاري

برلين – أ ف ب

يأمل بوروسيا دورتموند في إحباط حلم غريمه بايرن ميونيخ في إحراز الثنائية المحلية مجددا، عندما يحل ضيفاً عليه اليوم الأربعاء في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويحمل اللقاء طابعا ثأريا بالنسبة إلى دورتموند الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام بايرن بالذات 3-4 بركلات الترجيح إثر تعادلهما سلبا.

وتأتي المباراة بين الغريمين بعد أن لقيا المصير ذاته بخروجهما من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي.

وخرج دورتموند أمام موناكو الفرنسي بخسارته ذهابا على أرضه 2-3 وإيابا 1-3، متأثرا بالموقف الصعب الذي تعرض له لاعبوه جراء استهداف حافلتهم بثلاثة تفجيرات قبيل مباراة الذهاب التي أرجئت إلى اليوم التالي، وأصيب بنتيجتها مدافعه الدولي الإسباني مارك بارترا بجروح خضع على إثرها إلى جراحة في يده ستبعده نحو شهر.

وكان خروج بايرن مؤلما أيضا بعد أن تبين وجود أخطاء تحكيمية واضحة في مباراة الإياب ساهمت بتأهل ريال مدريد الإسباني على حسابه.

خسر بايرن على أرضه ذهابا 1-2، لكنه عادل النتيجة إيابا وفرض شوطين إضافيين أنهى بهما ريال النتيجة 4-2 بعد أخطاء من الحكم المجري فيكتور كاساي. كما أن الفريق الألماني لعب نحو ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه التشيلي أرتورو فيدال.

وتفرغ بايرن إلى معاركه المحلية بعد أن فقد فرصة إحراز الثلاثية، وهو يمضي بهدوء نحو لقبه الخامس على التوالي في الدوري إذ يتصدر برصيد 70 نقطة برغم سقوطه في فخ التعادل مع ماينتس 2-2، لأن مطارده لايبزيغ فشل في تقليص الفارق بتعادله بدوره مع شالكه 1-1 ليبقى الفارق بينهما 8 نقاط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا