برعاية

رياضة جزائري جديد على أعتاب "الكالتشيو"

رياضة  جزائري جديد على أعتاب "الكالتشيو"

بات النجم الجزائري نجيب عماري،  لاعب فريق فيرتيس إنتيلا الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، محل متابعة من قبل بعض أندية دوري الدرجة الأولى (الكالتشيو) على غرار كروتوني وإمبولي، بعدما لفت إليه الأنظار بقوة خلال مشاركته مع فريقه.

وكان اللاعب السابق لمنتخب الجزائر تحت 17 سنة تألق بشكل لافت خلال الموسم الحالي بتسجيله 4 أهداف وإهدائه 6 تمريرات حاسمة خلال 25 مباراة لعبها، مما جعل العديد من الملاحظين الإيطاليين يشيدون به، وتبعا لذلك، ارتفعت قيمته التسويقية في موقع "ترانسفير ماركت"، المختص بتقييم اللاعبين، لتصل إلى 400 ألف يورو.

وتخرج اللاعب في أكاديمية أوليمبيك مارسيليا، غير أنه لم ينجح في الظهور في أي مناسبة مع الفريق الأول، مما جعله يخوض تجارب مع أندية أخرى في فرنسا وخارجها، أبرزها تلك التي قادته لليفسكي صوفيا البلغاري في سنة 2014، ثم كلوب كلوج الروماني في نفس السنة.

وارتفعت أسهم اللاعبين الجزائريين في إيطاليا بعد الـتألق اللافت خلال السنوات الأخير لكل من عبد القادر غزال مع سيينا (2008-2011)، ومراد مغني مع لاتسيو (2007-2011)، وإسحاق بلفوضيل مع بارما (2012-2013)، وجمال مصباح تباعا مع ليتشي (2009-2012) وميلان (2012-2013).

وينشط عدة نجوم جزائريين في النسخة الحالية من الدوري الإيطالي، أبرزهم سفير تايدر (بولونيا)، وفوزي غلام (نابولي)، وجمال مصباح (كروتوني)، كما ينشط لاعبان وهما محمد منور بلخير ومهدي لاريس تباعا مع الفريق الثاني لكل من إنتر ميلان ويوفنتوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا