برعاية

رياضة اهتمام عالمي بتأهل الجزيرة لمونديال الأندية

رياضة  اهتمام عالمي بتأهل الجزيرة لمونديال الأندية

سلطت الصحف العالمية الضوء، على تتويج فريق الجزيرة بلقب الدوري الإماراتي، ووصوله إلى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها نهاية العام الجاري.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تقريراً قالت فيه إن الجزيرة لحق بفريق باتشوكا المكسيكي، أول المتأهلين إلى مونديال الأندية، بعد فوزه بخماسية نظيفة على حتا.

وأشادت الصحيفة بلاعبي الجزيرة بعد حسم لقب الدوري بفارق 10 نقاط كاملة عن الأهلي أقرب ملاحقيه، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

فيما تناولت الصحف الهولندية الحديث عن المدرب هينك تين كيت، المدير الفني لفريق الجزيرة، الذي قاده نحو حصد اللقب متفوقاً على الأهلي.

وقالت صحيفة "Vi"، إن كيت أصبح بطلاً في الإمارات العربية المتحدة، بعد قيادة الجزيرة لتحقيق أرقام إيجابية ومميزة بالدوري المحلي هذا الموسم.

وأشارت إلى أن المدرب الذي وصل لتدريب الجزيرة صيف 2016، قاد الفريق للمرة الأولى نحو التأهل لكأس العالم للأندية، بعد التتويج بالدوري للمرة الثانية في تاريخ النادي.

ونشر الموقع الرسمي لصحيفة "soccernews" تقريراً عن مباراة الجزيرة أمام حتا، وقالت إن الفريق الذي يشرف على تدريبه هينك تين كيت، مر بأسبوع عصيب قبل التتويج بلقب الدوري.

وكان الجزيرة خسر في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، أمام ضيفه لخويا القطري بنتيجة (3-1)، مساء الثلاثاء الماضي.

وأشادت الصحيفة بمهاجم الجزيرة علي مبخوت، واصفة الأخيرة بـ "البطل" بعد المستوى المتميز الذي قدمه على مدار الموسم الجاري، وكلله بتسجيل ثلاثية في مباراة التتويج أمام حتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا