برعاية

رياضة ثورة أبريل تقود بريمن من شبح الهبوط لليوروبا ليج

رياضة  ثورة أبريل تقود بريمن من شبح الهبوط لليوروبا ليج

ربما مع بداية الدور الثاني كان فريق فيردر بريمن مرشحاً محتملاً للهبوط إلى القسم الثاني من البوندسليجا وهو الدور الذي بدأه باحتلال المركز رقم 15 علماً بأنه تذيل جدول الترتيب في الجولات الأربع الأولى ولكن ما حدث في أبريل كان ثورة كاملة في مسيرة الفريق جعلته صاحب أفضل رصيد نقطي وتهديفي في الشهر وفي مركز يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي

أنهى فيردر بريمن شهر أبريل محققاً أعلى رصيد نقطي بين فرق البطولة الثمانية عشر برصيد 16 نقطة من أصل 18 نقطة حصيلة 6 مباريات خاضها كل فريق خلال الشهر متفوقاً بفارق نقطتين عن ريد بول لايبزيج صاحب المركز الثاني.

ونجح بريمن خلال شهر أبريل في الصعود من المركز الثالث عشر الذي دخل به الشهر إلى المركز السابع أي حصيلة 7 مراكز كاملة.

وفاز بريمن في أبريل على مضيفه فرايبورج 5-2 ثم على شالكه بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادل مع آينتراخت فرانكفورت في ملعبه 2-2 ليعود ويفوز 2-1 على هامبورج ثم 4-2 على إنجولشتاد وأخيراً 2-0 على هيرتا برلين.

ولم يفقد بريمن في أبريل إلا نقطتين ضد الفريق المتأهل لنهائي كأس ألمانيا الأسبوع الماضي آينتراخت فرانكفورت علماً بأن بريمن الضيف يوم 7 أبريل في الجولة 28 ظل متقدماً في النتيجة حتى قبل النهاية بسبعة عشر دقيقة قبل أن يسجل ماركو فابيان ركلة جزاء تعادل بها للكتيبة الفرانكفورتية.

ومن جانبه تصدر ماكس كروس قائمة هدافي المسابقة الألمانية في أبريل بـ 8 أهداف بفارق هدف عن روبرت ليفاندوفسكي هداف البوندسليجا ليصعد للمركز الخامس في ترتيب هدافي المسابقة خلف ليفا وبيير ايمريك أوباميانج وأنطوني موديستي وتيمو وارنر.

من جانبه علق يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا على الأداء المذهل لكروس في أبريل قائلا: لصحيفة "بيلد" : "كروس أحد الخيارات المتاحة للاعتماد عليها خلال منافسات كأس العالم للقارات.".

علماً بأن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً كان قد خرج من حسابات المدرب المتوج بكأس العالم 2014 في العام الماضي لأسباب انضباطية.

وكانت ذروة تألق كروس هي تسجيله 4  أهداف في الفوز 4-2 على إنجولشتاد يوم السبت 22 أبريل وهو السوبر هاتريك الأول في تاريخ بريمن في البوندسليجا منذ عام 1986.

وتنطلق منافسات كأس العالم للقارات التي تشارك فيها ألمانيا بصفتها بطلة العالم في 17 يونيو المقبل وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية مع تشيلي والكاميرون وإستراليا.

وعلى الصعيد التهديفي سجل بريمن في أبريل 18 هدفاً متعادلاً في نفس الرصيد مع بايرن علماً بأن العملاق البافاري فشل في التسجيل مرتين ضد هوفنهايم وباير ليفركوزن وسجل 12 هدفاً في مباراتين ضد أوجسبورج وفولفسبورج.

وانفرد بريمن في أبريل بأنه بات الفريق الوحيد الذي يسجل في جميع مباريات الشهر وعلى أقل تقدير هدفين في المباراة الواحدة لبطل كأس الكؤوس الأوروبية 1992.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا