برعاية

رياضة بالفيديو: 5 ديربيات لا تنسى بين الأفريقي والترجي

رياضة  بالفيديو: 5 ديربيات لا تنسى بين الأفريقي والترجي

من ديربي سابق بين الترجي والأفريقي

كثيرا ما شكل "ديربي تونس" بين الترجي والأفريقي موعدا للمتعة الكروية الرائقة والأجواء الجماهيرية الرائعة.

وتحتفظ الذاكرة الكروية التونسية بعدة مباريات خالدة لا تنساها جماهير الفريقين إلى اليوم، تستعرض لكم "بوابة العين" أبرز 5 مباريات منها قبل تجدد اللقاء بين الفريقين (الأحد) في المرحلة الحاسمة للدوري التونسي..

نجح الترجي في كسر سيطرة غريمه التقليدي في مباريات كأس تونس بتحقيقه فوزا مثيرا، بفضل ثنائية رائعة لنجميه السابقين حسن فدو وعبد المجيد القبنطيني، في مباراة شهدت حضور الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، الذي لم يخف فرحته في نهاية المباراة عند تسليمه لقب الكأس للنادي الذي شغل فيه منصب الرئيس الشرفي في فترة النضال ضد المستعمر الفرنسي.

لا تزال جماهير الأفريقي إلى اليوم تحتفل كل يوم 5 مايو بذكرى الانتصار التاريخي الذي حققه فريقها على غريمه التقليدي بنتيجة 5-1، رغم أن هذه الهزيمة المدوية لم تمنع الترجي التونسي بعد أسبوع منها من الاحتفال بلقب الدوري في ملعب المنزه بحضور 40 ألفا من جماهيره.

تجمع معظم جماهير الأفريقي على أن هذا الديربي يشكل وصمة عار في تاريخ فريقها، حيث كان لاعبو نادي باب جديد تعمدوا الحصول على 5 أوراق حمراء لكي يجبروا الحكم على إيقاف المباراة، قبل 20 دقيقة من نهايتها، وذلك عندما كانت النتيجة 4-0 لفائدة الترجي،  خوفا من تلقي المزيد من الأهداف.

قاد موسى بوكونج، النجم الكاميروني، فريقه الأسبق الأفريقي لتجديد العهد مع الفوز في مباريات الديربي، بعد 9 سنوات من الفشل خاض خلالها 17 مباراة، انهزم في 11 منها وتعادل في 6 مباريات أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا