برعاية

رياضة شارابوفا تواصل انطلاقتها في شتوتجارت وتتقدم لربع النهائي

رياضة  شارابوفا تواصل انطلاقتها في شتوتجارت وتتقدم لربع النهائي

اجتازت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا مواطنتها الروسية إيكاترينا مكاروفا 7-5 و6-1، لتبلغ دور الثمانية في بطولة شتوتجارت للتنس وتواصل عودتها القوية بعد إيقاف 15 شهرا بسبب تعاطي المنشطات. 

وعادت شارابوفا (30 عاما)، والتي أحرزت 5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إلى المنافسات الأربعاء بالتفوق بمجموعتين متتاليتين على الإيطالية روبرتا فينشي بعد انتهاء عقوبة الإيقاف بسبب استخدام مادة محظورة.

وواصلت شارابوفا، التي سقطت في اختبار للمنشطات ببطولة استراليا المفتوحة 2016، تألقها وفازت بأول شوطين في ضربات إرسالها دون أن تخسر أي نقطة لكنها عانت بعد ذلك للعب بنفس الثبات.

وأرسلت مكاروفا ضربات متنوعة خلال تبادل الكرات على الأرضية السريعة في شتوتجارت بينما اتضح افتقار شارابوفا للجاهزية التامة.

وأهدرت مكاروفا فرصتها الوحيدة لكسر إرسال شارابوفا أثناء التعادل 5-5 قبل أن تنتفض المصنفة الأولى عالميا سابقا لتكسر إرسال منافستها وتفوز بعد ذلك بالمجموعة الأولى.

وكسرت شارابوفا إرسال مكاروفا مرتين في المجموعة الثانية لتتقدم 5-1 وامتلكت ضربات الإرسال لتحسم المباراة بضربة إرسال ساحق وتتأهل للعب في دور الثمانية مع أنيت كونتافيت لاعبة إستونيا الصاعدة من التصفيات. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا