رياضة إيتو: "فيلم" سر التتويج بدوري الأبطال 2009

رياضة إيتو: "فيلم" سر التتويج بدوري الأبطال 2009

منذ 7 سنوات

رياضة إيتو: "فيلم" سر التتويج بدوري الأبطال 2009

قال الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة السابق، إن فيلم "المحارب" الشهير كان سبباً في تتويج البلوجرانا بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2009.

كان برشلونة قد حسم المباراة النهائية لصالحه، على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بعد الفوز على مانشستر يونايتد (2-0)، سجلهما إيتو وليونيل ميسي.

وأشار إيتو في تصريحات لشبكة "سكاي" الإيطالية، إلى أن الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني الأسبق لبرشلونة، قرر إثارة الحماس داخل نفوس لاعبيه قبل انطلاق المباراة بشكل مميز. 

وأضاف: "بعد إجراء عمليات الإحماء، قبل انطلاق مباراة النهائي أمام مانشستر يونايتد، قام جوارديولا بعرض فيلم المحارب داخل غرفة خلع الملابس، كان يرغب في تحفيز اللاعب على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق اللقب".

وعقب: "بالفعل ساهم جوارديولا بطريقته المثيرة في رفع الروح المعنوية للاعبين، ومنحنا الكثير من الطاقة وحققنا اللقب في نهاية المطاف".

وكشف إيتو عن سر انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي، بعد نهاية مشواره مع البارسا، مؤكداً أنه يدين بالفضل للمدافع السابق للفريق ماركو ماتيراتزي.

وأوضح: "هي فرصة رائعة لكي أشكره على نصيحته بالانتقال إلى الإنتر، صحيح أنني لم أكن أعرفه من قبل، ولكنه ساهم بشكل كبير في انضمامي إلى صفوف النيراتزوري".

وأكمل: "تلقيت رسالة من ماتيراتزي عندما كنت مع زملائي بالمنتخب الوطني، نصحني خلالها بالانتقال إلى الإنتر، وقتها حاولت التأكد من هويته من أحد أصدقائي في برشلونة، وتحققت من الأمر بعد 5 دقائق فقط، وكنت في غاية السعادة".

الخبر من المصدر