برعاية

رياضة شارابوفا تفوز في ظهورها الأول بعد الإيقاف

رياضة  شارابوفا تفوز في ظهورها الأول بعد الإيقاف

 دشنت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا عودتها من إيقاف لمدة 15 شهرا بسبب مخالفة لوائح المنشطات بالفوز على الإيطالية روبرتا فينشي بمجموعتين متتاليتين في الدور الأول لبطولة شتوتجارت للتنس. 

وتلقت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 30 عاما، التي سبق لها الفوز 3 مرات على الملاعب الرملية في شتوتجارت، بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة وهو ما أدى الى حالة من الانقسام حولها حيث لم تكن لديها نقاط في التصنيف بعد أكثر من عام من الغياب عن المنافسات عقب إيقافها لتناولها مادة محظورة.

وبدأت المواجهة بشكل متوتر أمام جماهير متحمسة لمشاهدتها، لكنها سرعان ما بدأت تستعيد إيقاعها المعروف وضرباتها المميزة لتفوز على منافستها المصنفة 36 عالميا بنتيجة 7-5 و6-3 وتضرب موعدا في الدور الثاني مع مواطنتها الروسية ايكاترينا مكاروفا.

وقالت شارابوفا في مقابلة على جانب الملعب "إنه أحلى شعور في العالم. السعادة لم تسعني عندما علمت بمشاركتي وكانت لحظة خاصة جدا. انتظرت هذه اللحظة لفترة طويلة". وأضافت "رغم وجودي الطويل في الملاعب إلا انني شعرت بالتثاقل في بادئ الأمر وحاولت استعادة ايقاعي . أنا مقاتلة بطبيعتي."

وتلقت شارابوفا أيضا بطاقة دعوة للعب في مدريد وروما وستعرف في مايو إذا ما كانت ستحصل على بطاقة للمشاركة في فرنسا المفتوحة.

وانتقد بعض اللاعبين ومن بينهم فينشي هذه الدعوات قائلين إن مخالفي قواعد المنشطات يجب أن يبدأوا من نقطة الصفر وعليهم خوض بطولات أقل شأنا.

وتقصلت عقوبة شارابوفا من عامين الى 15 شهرا بعد سقوطها في اختبار للكشف عن مادة ميلدونيوم في بطولة استراليا المفنوحة 2016 وهي مادة كانت تستخدمها اللاعبة الروسية طبقا للوائح لكنها ادرجت لاحقا على قائمة المواد المحظورة.

وقالت شارابوفا "من المهم خوض بطولات والحصول على نقاط وخوض مباريات. انها رحلة تبدأ رسميا اليوم وأتطلع لخوض أكبر عدد ممكن من المباريات".

وبدت شارابوفا متوترة في البداية وأطاحت بثلاث ضربات أمامية بعيدا عن الملعب في الشوط الأول وارتكبت خطأ مزدوجا في شوط ارسالها الاول لتكسر اللاعب الإيطالية ارسالها وتتقدم سريعا 2-صفر.

واستغرق الأمر 15 دقيقة من شارابوفا للفوز بأول أشواطها لكن ارسالها تحسن بعد ذلك وبدأت تهاجم ارسال فينشي وانتزعت الفوز بالمجموعة الاولى بعد ساعة من اللعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا