برعاية

رياضة المواجهات السودانية مصدر تفاؤل للأندية التونسية

رياضة  المواجهات السودانية مصدر تفاؤل للأندية التونسية

مواجهة سابقة بين الترجي و الهلال السوداني

وضعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا النجم الساحلي التونسي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من الهلال والمريخ السودانيين وفيروفيارو الموزمبيقي.

الفرق الجزائرية تمهد طريق الزمالك لنهائي أفريقيا

ويعتبر ممثلا كرة القدم السودانية "فأل خير" على الأندية التونسية، التي فازت بثلاثة ألقاب، في السنوات الأخيرة، بعد تغلبها أو إزاحتها لعملاقي مدينة أم درمان. 

وكان النجم الساحلي توج بنسخة 2007 لدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، بعد إزاحته في دور الأربعة للهلال السوداني (4-3 في مجموع المقابلتين).

أما النادي الصفاقسي ففاز بنسخة 2007 من كأس الكونفدرالية على حساب المريخ السوداني، إثر تغلبه عليه في النهائي  (5-2 في مجموع المواجهتين)

من جهته، فاز الترجي الرياضي التونسي بنسخة 2011 من دوري الأبطال على حساب الوداد المغربي، بعد ترشحه في مباراتي دور الأربعة على حساب الهلال السوداني بنتيجة (3-0)  .

وتبحث الأندية التونسية عن تجديد العهد مع الألقاب الأفريقية الغائبة عن خزائنها منذ سنة 2013، و بالتحديد منذ تتويج الصفاقسي بكأس الكونفدرالية أمام مازيمبي الكزنغولي (فوز 2-0 في مباراة الذهاب وهزيمة 1-2 في مباراة الإياب).

وإلى جانب النجم الساحلي، تشارك 3 أندية تونسية أخرى في مسابقتي الكاف للأندية وهم الترجي الرياضي التونسي في دوري أبطال أفريقيا والنادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي في كأس الكونفدرالية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا