ديربي مانشستر| تاريخ مواجهات قطبي المدينة قبل المباراة الـ174

ديربي مانشستر| تاريخ مواجهات قطبي المدينة قبل المباراة الـ174

منذ 7 سنوات

ديربي مانشستر| تاريخ مواجهات قطبي المدينة قبل المباراة الـ174

مواجهة جديدة تجمع جوزيه مورينيو بعدوه اللدود بيب جوارديولا على ملعب الاتحاد، مباراة يسعى فيها كلا المدربين للحفاظ على حظوظه في التأهل لدوري الأبطال.

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

يستضيف ملعب الاتحاد قمة جديدة في البريميرليج بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في مباراة مؤجلة نظراً لمشاركة الشياطين الحمر في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، مواجهة متجددة بين مورينيو وجوارديولا من أجل مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

نجح مانشستر يونايتد في التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب أندرلخت ولكنه تلقى صدمة قوية بإصابة الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وماركوس روخو بالرباط الصليبي، على الجانب الآخر فمانشستر سيتي ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال ولم يعد لديه ما يلعب من أجله إلا التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 64 نقطة  بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، يمتلك كلا الناديين أفضلية في التواجد ضمن الأربعة الكبار نظراً لأن ليفربول صاحب المركز الثالث يمتلك 66 نقطة مع لعب مبارتين أكثر من قطبي مانشستر.

نستعرض الآن تاريخ مواجهات الفريقين في الديربي طوال 136 عام.

التقى الفريقين في 173 مباراة في جميع البطولات، حقق مانشستر يونايتد خلالها 72  انتصار، مقابل 50 انتصار لمانشستر سيتي، سيطر التعادل على 51 مباراة.

التقى الفريقين في 155 مباراة في مقابل الدوري، حقق مانشستر يونايتد خلالها 61 انتصار، مقابل 44 انتصار لمانشستر سيتي وسيطر التعادل على 50 مباراة، سجل مانشستر يونايتد 194 هدف مقابل 184 هدف لمانشستر سيتي.

-مواجهات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

تواجه قطبي المدينة في سبع مباريات، حقق مانشستر يونايتد الفوز خلالها في ثلاث مباريات، مقابل ثلاث انتصارات لمانشستر سيتي، وسيطر التعادل على مباراة واحدة، سجل الشياطين الحمر تسعة أهداف مقابل 11 هدف لمانشستر سيتي.

التقى الفريقين في تسع مباريات، حقق مانشستر يونايتد خلالها الفوز في ست مباريات مقابل ثلاث انتصارات لمانشستر سيتي، سجل الشياطين الحمر 18 هدف مقابل 13 هدف للسماوي.

التقى الفريقين في مبارتين، نجح الشياطين الحمر في الفووز خلال المبارتين، سجل لاعبو مانشستر يونايتد أربعة أهداف مقابل هدفين لمانشستر سيتي.

-المباراة الأولى أقيمت فى 12 نوفمبر عام 1881 وفاز فيها مانشيستر يونايتد بثلاثية نظيفة.

-أول مباراة بين الفريقين فى البريميرليج كانت فى 6 ديسمبر 1992 على ملعب اولد ترافورد وانتهت بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

-ريان جيجز هو اللاعب الأكثر مشاركة فى الديربى برصيد 36 مباراة.

-واين رونى هو الهداف التاريخى لمباريات الديربى برصيد 11 هدف.

- فرانسيس لى وجو هاييس يتشاركان فى لقب هداف السيتى تاريخياً فى الديربى برصيد عشرة أهداف.

-أكبر فوز للسيتى على اليونايتد تاريخياً كان بنتيجة 1/6 فى مناسبتين عام 1926 و2011

-أكبر فوز لليونايتد على السيتى تاريخياً كان عام 1941 بنتيجة 1/7 ولكن المسابقة وقتها لم تستكمل بسبب الحرب، ثم بعد ذلك نتيجة 0/5 عام 1994.

-أكبر حضور جماهيري فى مباريات الفريقين كان فى 20 سبتمبر 1947 بتواجد 78 الف متفرج فى ملعب ماينى رود الذى كان ملعباً للفريقين وقتها.

-34 لاعبا لعبوا بألوان الفريقين على مر التاريخ أبرزهم كان دينس لو، بيتر شمايكل، اندى كول، كارلوس تيفيز، أوين هارجريفز.

الخبر من المصدر