برعاية

غول مجهول (29) | نجولو كانتي "البوندسليجا"

غول مجهول (29) | نجولو كانتي "البوندسليجا"

ويُطلق عليه أيضًا ديكو الأبيض

   إعداد | عادل منصور    تابعه عبر تويتر  

بعد ساعات من البحث والمتابعة عن كثب، وقع الاختيار على بطل الحلقة الجديدة. هو شاب أفريقي، ونموذج يُحتذى به في الكفاح والإصرار وعدم اليأس، فهو تقريبًا بدأ مشواره تحت الصفر، مع فريق بلدته، ومنه سافر إلى فرنسا بحثًا عن تحقيق حلمه، ليُصبح من الأسماء البارزة في عالم الساحرة المستديرة.

النجم المُنتظر الذي سنتحدث عنه باستفاضة اليوم، هو "نابي كيتا"، المُلقب بديكو الأبيض، لكن في حقيقة الأمر، هو نسخة جديدة للوحش الفرنسي الكاسر "نجولو كانتي"، لماذا؟ لأسباب كثيرة سنتحدث عنها في الرأي الفني.

قبل أن يتجاوز ربيعه الـ16، ذهب إلى قطاع شباب فريق "هورويا" –بطل كأس الاتحاد الأفريقي عام 1978-، وبعد أقل من عام، قرر السفر إلى فرنسا، وهناك عرض نفسه على أكثر من نادٍ، منهم إفريز، لورين وميتز، ليجد فرصته بعد ذلك مع إستريز، الذي وضعه على الطريق الصحيح، بإشراكه مع الفريق الأول موسم 2013-2014.

خاض كيتا مباراته الأولى كلاعب كرة قدم مُحترف أمام نيم أولمبيك في دوري القسم الثاني الفرنسي، وسرعان ما ثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية، لينتهي الموسم وفي سجله خمسة أهداف وتمريرتان حاسمتان، من مشاركته في 30 مباراة، ليقع اختيار إدارة نادي "ريد بول سالبزورج" النمساوي عليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا