برعاية

رياضة اتحاد الكرة المصري يخطط لإنهاء تجاوزات مرتضى

رياضة  اتحاد الكرة المصري يخطط لإنهاء تجاوزات مرتضى

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم لعقد اجتماع طارئ لجمعيته العمومية، لمناقشة إنشاء لجنة للقيم، على غرار الموجودة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تختص بالتصدي للتصرفات غير الأخلاقية للأشخاص واللجان التابعين للاتحاد.

"حازم" كلمة السر فى رد إتحاد الكرة المصرى على مرتضى

ويسعى الاتحاد المصري لوضع حد للتجاوزات التي تصدر من بعض المسؤولين في الأندية، أبرزهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي شن هجوما قويا ضده في الفترة الأخيرة بسبب أزمة مباراة فريقه مع المقاصة، والتي تم تغيير موعدها أكثر من مرة، ورفض الأبيض الامتثال للموعد النهائي ليتم تخسيره اللقاء اعتباريا 0-2.

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد قرار تشكيل لجنة الأخلاق والقيم مع لجمعيته العمومية، علما بأن التفكير في الأمر كان قديما، وتم طرحه في ديسمبر الماضي للحد من الهجوم على التحكيم واتهامه بالتحيز، بعد تصريحات لمرتضى منصور أيضا، حول انحياز بعض الحكام للأهلي الغريم التقليدي لفريقه.

الجدير بالذكر أن لجنة القيم في الفيفا تم فصلها عام 2012 إلى لجنتين فرعيتين، واحدة مختصة بالتحقيقات والأخرى مختصة بإصدار الأحكام.

وكان اتحاد الكرة أصدر مؤخرا بيانا شديد اللهجة، أعلن فيه أن أزمة مباراة المقاصة مفتعلة، وأنه سيقوم بإنفاذ القانون على جميع الأندية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا