برعاية

مفارقات | بالوتيلي يهزم يوفنتوس وريال مدريد واليونايتد!

مفارقات | بالوتيلي يهزم يوفنتوس وريال مدريد واليونايتد!

وينافس بايرن ميونخ على القمة...

اقتحم نادي نيس الفرنسي لائحة أقل أندية أوروبا تعرضًا للخسارة هذا الموسم (2017/2016) بنفس رصيد خسائر العملاق الألماني «بايرن ميونخ»، متفوقًا على أندية بحجم موناكو وباريس سان جيرمان وريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس تحظى بدعم مادي ضخم في سوق الانتقالات ومساندة جماهيرية أكثر منه بكثير.

وتعرض بايرن ميونخ للخسارة في الجولتين الـ 11 و27 أمام بوروسيا دورتموند هوفنهايم  - على الترتيب-، وهو أقل عدد من الخسائر في البوندسليجا هذا الموسم، إذ خسر وصيفه ليبتزج 6 مرات وبالمثل بوروسيا دورتموند الثالث، ورغم خسارة هوفنهايم ثلاث مرات فقط إلا أنه يحتل المركز الرابع بسبب تعادله في 13 مباراة وهو أعلى عدد تعادلات في المسابقة هذا الموسم أكثر حتى من أوجسبورج الذي ينافس على البقاء بـ 5 تعادلات!.

ويواجه عملاق البريميرليج «مانشستر يونايتد» نفس مُعاناة هوفنهايم لسقوط في فخ التعادل 12 مرة، علمًا بأنه خسر 3 مرات فقط أمام مانشستر سيتي وواتفورد وتشيلسي في الجولات الرابعة والخامسة والتاسعة، ومع ذلك يحتل الفريق المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 63 نقطة قبل 6 مباريات من نهاية الموسم.

أما ريال مدريد الذي سقط بثلاثة أهداف لهدفين في كلاسيكو الأرض يوم الأحد الماضي على ملعبه «سنتياجو برنابيو»، فرفع بتلك النتيجة رصيد خسائره في الليجا لثلاث مباريات، حيث كان قد خسر من إشبيلية وفالنسيا في الجولتين الـ 18 و16 - على الترتيب- .

وحافظ المدير الفني السويسري لنادي نيس «فافير» على ثبات قوة خط دفاعه بقيادة البرازيليين دانتي وهينريكو والفرنسيين سكويه ومارشان، لتهتز شباكه بـ 28 هدفًا من 34 مباراة حتى الآن، وهو نفس عدد الأهداف التي اهتزت بها شباك موناكو متصدر جدول الترتيب العام.

وساهم انضمام النجم الإيطالي المشاكس «ماريو بالوتيلي» في رفع نسبة انتصارات نيس، حيث فاز الفريق في 21 مباراة، لكنه لم يرفع بالطبع من الحصيلة التهديفية ففي الوقت الذي احتفل فيه موناكو بتسجيل هدفه الـ 92 هذا الأسبوع، سجل نيس 56 هدفًا فقط.

ويبقى سقوط الفريق في فخ التعادل 11 مرة السبب الرئيسي وراء احتلاله للمركز الثالث - نفس سيناريو هوفنهايم ومانشستر يونايتد-، إذ خسر مرتين فقط مقابل ثلاث خسائر لموناكو وأربع خسائر لباريس سان جيرمان.

وخسر نيس للمرة الأولى هذا الموسم يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر 2017 على ملعب نادي كان «ميشال دورنانو» بهدف دون رد سُجل من ركلة جزاء للاعب أيفان سانتيني.

واستطاع نيس الصمود دون أي خسارة لمدة 10 جولات متتالية حتى تلقى خسارته الثانية في الموسم على ملعب لويس الثاني بثلاثة أهداف نظيفة أمام موناكو في الجولة الـ 23، ومنذ ذلك الحين حقق نيس 7 انتصارات و4 تعادلات من 11 مباراة.

وتتبقى للفريق أربع مباريات غاية في الصعوبة بدءًا من يوم 30 أبريل الجاري وحتى 20 مايو المقبل، حيث سيواجه باريس سان جيرمان ومارسيليا وأنجيه وليون - على التوالي-، ووقتها قد يخرج من لائحة أفضل الفرق حفاظًا على سجلاتهم خالية من الخسائر.

ويحتل عملاق السيري آ «يوفنتوس» المركز الثالث في قائمة أقل الأندية تعرضًا للخسارة هذا الموسم، مناصفة مع باريس سان جيرمان وبرشلونة برصيد 4 خسائر.

والتالي قائمة أقل 11 فريقًا تعرضًا للخسارة في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا:

بايرن ميونخ (البوندسليجا) - مبارتان

نيس الفرنسي (الليج آ) - مبارتان

ريال مدريد (الليجا) - 3 مباريات

موناكو (الليج آ) - 3 مباريات

مانشستر يونايتد (البريميرليج)- 3 مباريات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا