برعاية

رياضة تقارير.. قضية خميس تتسبب في حل لجنة الاحتراف السعودية

رياضة  تقارير.. قضية خميس تتسبب في حل لجنة الاحتراف السعودية

أشارت تقارير إعلامية سعودية إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة المحلي قرر حل لجنة الاحتراف، بسبب تقديم أكثر من عضو بهيئتها، باستقالاتهم من العمل، تضامناً مع الرئيس السابق طارق التويجيري. 

وكان طارق التويجري رئيس لجنة الاحتراف، تقدم باستقالته بسبب تدخلات اتحاد الكرة في قرارات اللجنة، بشأن قضية لاعب فريق النصر عوض خميس، من أجل تخفيف العقوبة بإيقاف اللاعب فقط ولفت نظر ناديي النصر والهلال.

وكشفت إذاعة "يو أف أم" السعودية الأربعاء عن تقدم عضوا لجنة الاحتراف معيض الشهري ومحمد الحميدي باستقالتيهما تضامنا مع التويجيري.

واعترف التويجيري نفسه في تصريحات الاثنين لبرنامج "كورة" بأن هناك اتجاها داخل اتحاد الكرة لاتخاذ عقوبات مخففة خشية الدخول في خلافات في بداية عمل الاتحاد الذي تسلم مهمته مع بداية العام الجديد.

وفي الإطار نفسه أكدت قناة "أم بي سي سبورت برو" الناقل الرسمي لمباريات الدوري السعودي للمحترفين قرار حل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي.

وكان خميس وقع عقداً بالانتقال لصفوف الهلال لمدة 3 سنوات في فبراير الماضي، قبل أن يتراجع ويوقع على تجديد عقده مع نادي النصر في نفس الشهر وهو ما أشعل القضية.

ورفض التويجري توصية تقضي بمعاقبة النصر بالمنع من القيد لفترتين، مع حرمان الهلال من قيد لاعبين محترفين لفترة واحدة، وإيقاف اللاعب ووكيله غرم العمري لمدة 6 أشهر.

وسبق أن صرح خميس بأنه خلال جلسة الاستماع لمناقشة قضية قيامه بالتوقيع لناديي العاصمة، لم يقم بالإجابة على أي سؤال، وأن كل الأمور تسير بشكل جيد، مضيفاً: "لم أشعر بأي إزعاج وليس لدي أية مخاوف".

وأكمل لاعب النصر حديثه بأنه لم يقابل رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد خلال تواجده في اللجنة، وهو ما كان يفترض حدوثه لسؤاله عن توقيع للنادي والتأكد من صحة الأمر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا