برعاية

وضع حجر الأساس لمجمع أنطوان نبيل صحناوي SGBL الرياضي

وضع حجر الأساس لمجمع أنطوان نبيل صحناوي SGBL الرياضي

في احتفال حاشد، وُضع حجر الأساس الثلثاء، لـ "مجمّع أنطون نبيل صحناوي– SGBL الرياضي" في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في جبيل. وذلك بحضور فاعليات سياسية، اقتصادية، عسكرية، أمنية، تربوية، رياضية وإعلامية، إضافة إلى إدارة الجامعة والهيئة التعليمية تقدّمها رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، السيد أنطون صحناوي رئيس مجلس إدارة بنك سوسييته جنرال في لبنان (SGBL)، رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلًا بالنائب أنطوان زهرا، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلًا بالنائب زياد القادري، النائب نائلة معوض، قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلًا بالعميد الركن عواد نجم، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلًا بالرائد البحري مازن صقر، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلًا بالعميد اللواء رولان ضو، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلًا بالرائد ربيع الياس، وقائمقام جبيل نجوى سويدان،  المدير العام المنتدب لبنك سوسييته جنرال في لبنان السيّد فيليب دوبوا ونائب المدير العام للمصرف السيّد جورج صغبيني، ورؤساء بلديات المنطقة، ورئيس الجامعة السابق رياض نصار.

استهلّ الاحتفال بعرض موسيقي مع دخول طلاب الجامعة الرياضيين، ثم رحب عريف الاحتفال ومدير قسم الرياضة في الجامعة جو مجاعص بالحضور قائلاً إن الحلم اليوم يتحول حقيقة ليكون اسم الجامعة محلِّقاً في عالم الرياضة محلياً وعالمياً.

ثم ألقى رئيس الجامعة الدكتور جبرا كلمة شكر فيها السيد أنطون صحناوي على دعمه للرياضة عامة وتجاوبه السريع والمشكور مع مشروع الجامعة لإقامة صرح رياضي كبير وضخم سيستقبل النشاطات الرياضية الجامعية خاصة والمرتبطة بقضاء جبيل بشكل عام.  واعتبر جبرا أن صحناوي يجسد الشخصية اللبنانية الصلبة والذكية في عالم الاعمال لكونه حيوي ومُبتكر ومبدع وصاحب رؤية واسعة الأفق تنجح أينما ذهب... والأهم أنه آمن بلبنان وشعوره الوطني قوياً لا يتزحزح، الامر الذي جعله يكسب خبرات من الحرب الاهلية التي ترعرع ونما في ظلها، كي يحوّل السلبي الى ايجابي، وخصوصاً نظرته الى الاستثمار في مشاريع مصرفية وسياحية وعقارية وصحافية (أسس اول مجلة اقتصادية في لبنان باللغة الانكليزية وهي EXECUTIVE) تخدم لبنان بشموليته وبكل تنوعاته ومكوناته". وأضاف: "لقد وقع الشاب المتميّز الذي ترعرع وسط عائلة ناجحة في عالم الاعمال والسياسة، في حب الجامعة اللبنانية الأميركية وطريقة تعليمها ومناهجها وآمن بقدراتها، كما آمن دوماً بأن الرياضة تجمع اللبنانيين وتجعلهم متعايشين ومتضامنين، وصحناوي يؤمن كما الرومان بأن العقل السليم في الجسم السليم، لهذه الأسباب كلها قرر أن يدعم هذا المجمّع الرياضي الذي سيكون منصة ليست رياضية فقط بل هي منصة نقاش وحوار وتلاقٍ بين الشباب الذكور والاناث إذ تكسر كل الحواجز بين اللبنانيين وتفتح لهم الآفاق".

وكشف جبرا عن مساحة المجمع الرياضي (٨٥٠٠ م٢) وما يحتويه من قاعات رياضية ومساهمة السيد صحناوي بمبلغ سبعة ملايين دولار أميركي لإنجاز هذا العمل "الذي قررنا أن نطلق عليه اسم "مجمع أنطون نبيل صحناوي – SGBL الرياضي" كعربون شكر وتقدير".

وصرّح صحناوي قبيل الاحتفال بأن "بنك سوسييتيه جنرال في لبنان" دعم ويدعم الرياضة دوماً لكونها تجمع اللبنانيين على مختلف طوائفهم وانتماءاتهم. وقال: "الرياضة قادرة على الاتحاد والتضامن والتعايش، فهي حلّ مهم وصحي لتخّطي مشاكلنا. فالرياضة تكسر العزلة التي يفرضها المجتمع وتكسر كل الحواجز بين أبناء وشباب الشعب الواحد". وأضاف بأنه اختار الجامعة اللبنانية الاميركية لأنه يؤمن بقدرات الدكتور جوزيف جبرا وقدرات الجامعة التعليمية الرائدة، وعندما تعرّف على جبرا تناقشا بأهمية الرياضة كوسيلة تجمع اللبنانيين. وأفاد بأنه اختار جامعة تعتمد النظام التعليمي الأميركي الذي يخصّص مساحات كبرى واهتماماً عظيماً بالرياضة، ولكونه تخرّج من جامعة كاليفورنيا".

يشار إلى أن الجامعة اللبنانية الأميركية هي من أكثر الجامعات التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة مع إعطائها منح دراسية للمتفوقين في هذا المجال لحض الطلاب على ممارسة الرياضة. وقد برزت قوة الجامعة في الرياضات الفردية والجماعية ضمن بطولات الجامعات التي تنظم سنويًا في لبنان وفي الخارج حيث حققت فيها نتائج مميزة.

وبعد إلقائه كلمته، سلّم الدكتور جبرا السيد صحناوي القميص الرياضي للجامعة ذات اللون الأخضر الذي يرمز إلى الجامعة وحمل القميص الرقم ١ وخمس نجوم تعبيرًا عن إحراز الجامعة اللبنانية الأميركية في جبيل خمس بطولات جامعية.

ثم ألقى كل من لاعب كرة القدم خليل خميس ولاعبة كرة السلة ساشا مطر كلمة رياضيي الجامعة عبرا من خلالها باسم الطلاب عن شكرهما لمبادرة السيد صحناوي لبناء مجمع رياضي ضخم ومن الأهم في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا