برعاية

رياضة تصفية المرشحين لجوائز الدوري الإماراتي الثلاثاء

رياضة  تصفية المرشحين لجوائز الدوري الإماراتي الثلاثاء

يغلق مساء الثلاثاء التصويت في استفتاء جوائز دوري الخليج العربي، الذي أطلقته لجنة دوري المحترفين الإماراتي في 18 أبريل الجاري واستمر أسبوعا بمشاركة الجماهير والأندية والإعلام لاختيار نجوم الموسم 2016/2017.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن قائمة مختصرة مكونة من 3 مرشحين في كل فئة هم الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في الاستفتاء، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2016-2017 والمقرر إقامته مساء الاثنين الموافق 15 مايو المقبل بأبراج الاتحاد في العاصمة أبو ظبي.

وأعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتي مسبقا قائمة المرشحين الأولية بناء على معايير فنية وإحصائية صادرة من شركة متخصصة في إحصائيات دوري الخليج العربي، شملت التصدي لركلات الجزاء والكرات، عدم استقبال أي أهداف في فئة القفاز الذهبي.

أما في فئة الكرة الذهبية فيعتمد الاختيار على عدد الأهداف المسجلة، صناعة الأهداف، ونسب التمريرات الصحيحة، فيما جاءت معايير جائزة القائد بناءً على تواجد المدرب على رأس عمله، وقيادته الفريق لـ 10 مباريات كحد أدنى، وحصول الفريق على 50% من النقاط تحت إدارة نفس المدرب، أما جائزة الفتى الذهبي فاشترطت أن يكون المرشح من مواليد 1995 فما فوق، وشارك على الأقل في 6 مباريات مع الفريق الأول.

الجدير بالذكر أن لجنة دوري المحترفين الإماراتي حرصت على اعتماد التصويت الإلكتروني ضمن استراتيجيتها 2017-،2020 التي أولت اهتماماً كبيراً للتكنولوجيا والتطبيقات الذكية من خلال إدراجها ضمن المبادرات الاستراتيجية.

ويمكن التصويت عبر الموقع www.awards.agleague.ae

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا