برعاية

أرقام تاريخية.. تعرّف إلى تفاصيل الكلاسيكو

أرقام تاريخية.. تعرّف إلى تفاصيل الكلاسيكو

شهد الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة الكثير من الأرقام الكبيرة، وذلك في اللقاء الذي جرى على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، وانتهت هذه القمة بفوز برشلونة بنتيجة 2-3.

-حطم برشلونة رقماً تاريخياً كان بحوزة ريال مدريد، وهو يعود إلى عام 1969، وذلك بالتسجيل في الكلاسيكو رقم 23 توالياً.

-بات لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو سادس لاعب برازيلي يسجل في الكلاسيكو بقميص نادي ريال مدريد، إذ سبقه إلى ذلك كاناري وروبرتو كارلوس والظاهرة رونالدو وبابتيستا وكذلك مارسيلو.

-سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً في مباراة الكلاسيكو، وبذلك بات الهداف التاريخي لهذه القمة في اللقاءات التي جرت بين الطرفين في الليغا تحديداً، إذ رفع رصيده إلى 15 متفوقاً على مهاجم الميرنغي السابق ألفريدو دي ستيافنو.

-رغم خروجه قبل نهاية الشوط الأول بسبب تعرضه للإصابة، بات اللاعب الويلزي غاريث بيل ثالث لاعبٍ بريطاني يتجاوز حاجز الـ100 مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ سبقه إلى ذلك كل من الإنكليزيين ديفيد بيكهام 116 لقاء، وغاري لينيكير 103 مباريات.

-استطاع برشلونة أن يوقف مسيرة ريال مدريد الناجحة على ملعب "سانتياغو برنابيو"، إذ خسر للمرة الأولى في ملعبه بمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم منذ يوم 27 فبراير/ شباط 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا