برعاية

7 تصريحات أشعلت أجواء الكلاسيكو على مر العصور

7 تصريحات أشعلت أجواء الكلاسيكو على مر العصور

شهدت مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، العديد من المعارك الكلامية خارج حدود المستطيل الأخضر، كانت حديث وسائل الإعلام، وأشعلت الأجواء في مدرجات كامب نو وسانتياغو برنابيو.

ويسرد هذا التقرير أشهر 7 تصريحات مثيرة للجدل في تاريخ الكلاسيكو:

اشتكى جوان غاسبارت، الرئيس السابق لبرشلونة، من أداء التحكيم في كلاسيكو موسم 2000-2001، خاصة بعد إلغاء هدف لريفالدو في آخر دقيقة، وقال بعد المباراة "نشعر كما لو أنهم سرقوا حافظة نقودنا".

يعد جيرارد بيكيه، مدافع البرسا، من أكثر اللاعبين المكروهين في مدريد، واعتاد جمهور برنابيو على توجيه صفارات الاستهجان ضده، لكنه قال "هذه الصفارات بمثابة موسيقى سيمفونية بالنسبة لي".

يبقى النجم البلغاري ستويتشكوف من قلائل لاعبي البرسا الذين يجاهرون بكراهيتهم للريال حتى الآن، وسبق أن قال في تصريح شهير: "ريال مدريد يثير اشمئزازي.. لن أرتدي أي قميص أبيض أبداً".

كتب المدرب الألماني شوستر نهايته بيده مع ريال مدريد عندما قال بعد هزيمة أمام خيتافي قبل الكلاسيكو مباشرة "من المستحيل أن نفوز في كامب نو"، مما تسبب في إقالته في نفس الأسبوع.

تعرّض الأسطورة البرازيلي روبرتو كارلوس للطرد في كلاسيكو موسم 2005-2006 بعدما انفلتت أعصابه ووجه سباباً للحكم ميدينا كانتاليخو، وقال له "أنت حقير.. وأنت أيضاً" مشيرا إلى مساعد الحكم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا